الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

“العدل الدولية” تنفي اختصاصها بفرض تدابير ضد ألمانيا لدعمها جيش الاحتلال

قالت محكمة العدل الدولية، تابزك الثلاثاء، إنها ليست مختصة بفرض تدابير مؤقتة بالقضية المقدمة من نيكاراغوا ضد ألمانيا على خلفية تسهيلها الإبادة بحق الفلسطينيين من خلال دعم دولة الاحتلال بالأسلحة.

واعتبر رئيس المحكمة، نواف سلام، أن “المحكمة ترى أنه ليس لديها صلاحيات فرض تدابير مؤقتة ضد ألمانيا… وجدت المحكمة أن لا اختصاص لها بفرض تدابير مؤقتة بشأن صادرات السلاح الألمانية لإسرائيل”.
وفي الوقت ذاته عبّر سلام عن “القلق حيال الظروف الإنسانية الكارثية التي يعانيها أهالي غزة”، وطالب “باحترام القوانين الدولية التي تكفل حماية المدنيين”.
ورفعت جمهورية نيكاراغوا، في آذار/مارس الماضي، قضية أمام محكمة العدل الدولية، تطالب فيها بإلزام ألمانيا بوقف دعمها العسكري لإسرائيل “ذلك الدعم الذي يسهل ارتكاب إبادة بحق سكان غزة”.
وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 207 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى