اخبار الاردن

الشبول يلتقي عددا من نظرائه وزراء الإعلام العرب في الرباط

بحث وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، في الرباط اليوم الثلاثاء، سبل تعزيز التعاون الإعلامي مع عدد من نظرائه وزراء الإعلام العرب وقيادات إعلامية عربية.

وتناولت اللقاءات، التي جرت على هامش اجتماعات الدورة العادية الـ 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب التي تستضيفها المملكة المغربية، التباحث في أبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال المجلس والمتصلة بتعزيز دور الإعلام العربي في خدمة العمل العربي المشترك.

والتقى الشبول، نائب رئيس الوزراء وزير الإعلام الفلسطيني نبيل أبو ردينة، ووزير الإعلام اللبناني زياد مكاري، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب مجاهد أبو الهيل، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفير أحمد رشيد خطابي.

وعرض الشبول خلال اللقاءات، لرؤية الأردن فيما يخص تدعيم مجالات التعاون الإعلامي العربي تحت مظلة جامعة الدول العربية، مشيراً إلى جهود المملكة في تقديم تصورات واستراتيجيات من شأنها خدمة العمل الإعلامي العربي، لا سيما إعداد الأردن للاستراتيجية العربية الموحدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية، وتقديم الأردن لتجربته المتميزة في مجال التربية الإعلامية والمعلوماتية، إلى جانب مساهمات عديدة في مختلف القضايا ذات الشأن، وفي مقدمتها دور الإعلام في خدمة القضية الفلسطينية وخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج وخريطة التنمية المستدامة والتميز الإعلامي العربي.

وفي لقاء منفصل، استقبل وزير الإعلام السعودي سلمان الدوسري، اليوم، الوزير الشبول في لقاء بحث تمتين وتوسيع أوجه التعاون الإعلامي بين البلدين.

وأعرب الوزير السعودي عن تقديره للمساهمات المتميزة التي تقدمها المملكة تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب، مشيدا بمشروع الاستراتيجية المتعلقة بالتعامل مع شركات الإعلام الدولية والتي قدمها الأردن بتكليف من وزراء الإعلام العرب.

وتوافق الوزيران، الشبول والدوسري، على ضرورة تبادل الخبرات العملية والإعلامية بين البلدين، وتعزيز مهارات التدريب والاطلاع على التجارب الناجحة في المؤسسات الإعلامية والصحفية في الأردن والسعودية.

كما حضر الشبول، على هامش اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب، الندوة الدولية حول “دور الإعلام في دعم الهوية الحضارية للقدس”، والتي شهدت إشادة بالدور الأردني في خدمة مدينة القدس والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى