احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

زراعة المفرق: تصدير 58 ألف رأس من الأغنام للأسواق السعودية

قالت مديرة مديرية زراعة المفرق الدكتورة ابتهال الخريشا، إن صادرات المحافظة من الأغنام البلدية للأسواق السعودية منذ رفع الحظر السعودي المؤقت عنها، الخميس الماضي، بلغ 58 ألف رأس، ما يشكل 13 بالمئة من الصادرات السنوية من الأغنام للسوق السعودية، والبالغة 400 ألف رأس.

وأضافت  اليوم الثلاثاء، أن السوق السعودية يعد من الأسواق الرئيسية لصادرات الأردن من الأغنام البلدية، لافتة إلى وجود 12 ألف رأس جاهزة للتصدير للسوق السعودية بعد استيفائها للشروط السعودية.

وبينت أنه تم الانتهاء من إجراء 14 ألف فحص لعدة إرساليات من الأغنام، لاسيما فحصي الحمى القلاعية والحمى المالطية بنسبة سلبية مئة بالمئة .

وقالت، إن الكوادر العاملة في سياق عمليات التصدير، بذلت جهودا جبارة منذ رفع الحظر السعودي، من خلال العمل في أيام العطل الرسمية، وحتى ساعات متأخرة وصلت إلى ما بعد منتصف الليل.

وأكدت الخريشا، أن الإشتراطات السعودية لاستئناف تصدير الأغنام، شملت إجراء الفحوصات المخبرية للحمى القلاعية والمالطية وبنسبة سلبية مئة بالمئة، إلى جانب إجراءات الحجر البيطري والأمن الحيوي.

وأشارت، إلى أنه وبناء على تعليمات وزارة الزراعة تم إنشاء غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة بالتعاون مع الجمارك الأردنية، لتسهيل عملية التصدير بطريقة ميسرة، ووفقا للاشتراطات السعودية في هذا السياق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى