اخبار الاردن

الصحة توضح حول فحص “pcr” بـ 100 دينار لعامل وافد

رؤيا نيوز – أكد مصدر في وزارة الصحة حقيقة تكلفة اجراء فحص “PCR” لعامل وافد بقيمة 100 دينار.

وكشف المصدر  الاثنين، أن فحص الـ”PCR” المطلوب من العامل الوافد هو خاص بالتهاب الكبد الوبائي، والذي عادة ما يطلب من المصابين به سابقا والذين تعافوا منه أو للوافدين الجدد من دول معينة وخاصة في حال ظهرت عليهم أعراض لهذا المرض.

وكانت احدى المواطنات استهجنت تحويل حارس المبنى الذي تسكن فيه الى المختبرات المركزية لإجراء فحص “PCR”، وتم إلزامه بدفع مبلغ 100 دينار لاجراء الفحص، لغاية استكمال تجديد معاملة الاقامة.

وأرفقت المواطنة وصل مقبوضات بقيمة المبلغ المدفوع، متسائلة عن مدى قانونية هذا الاجراء في الوقت الذي أوقفت فيه الحكومة طلب إجراء فحص “PCR” من أي زائر او مواطن في الأردن.

وشدد المصدر، على أن فحص الــ PCR المقصود هو خاص بالتهاب الكبد الوبائي ولا تستطيع وزارة الصحة تحمل تكلفته لكثرة أعداد الوافدين، ولكن الفحص الخاص بكورونا يتم مجانا في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة، فيما لا يزيد سعره او تكلفته عن 20 دينارا في المراكز والختبرات الطبية الخاصة.

يذكر أن الحكومة أعلنت منذ الأول من آذار الماضي، إلغاء فحص (PCR) للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجويَّة والبريَّة والبحريَّة الأردنيَّة عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى