الاخبار الرئيسيةمنوعات

الطراونة حول التعامل مع الفيروس المخلوي: مركز الاوبئة غير فاعل

انتقد استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية والعناية الحثيثة الدكتور محمد حسن الطراونة ، الاجراءات الحكومية حول التعامل مع فيروس المخلوي واصفا اياها بغير كافية ، مشيرا الى ان دور المركز الوطني لمكافحة الاوبئة غير فاعل خلال انتشار الفيروس .

وقال الطراونة اليوم الخميس ، ان المعلومات التي ينشرها مركز الاوبئة حول الفيروسات التنفسية قليلة وغير كافية ، مضيفا ان الاردن بحاجة الى مستشفى للاطفال .

واضاف ان الفيروس المخلوي ظهر في منطقة الشرق الاوسط منذ شهر ونصف تقريبا ، حيث انتشر في مصر بشكل واضح مؤخرا .

وتابع ان المركزي الوطني للاوبئة الاردني غائب عن المشهد حيث انه لا يوجد خطط ونشرات توعية وحتى دراسات يعتمد عليها في التعامل مع الفيروس المخلوي .

واشار الطراونة الى الحكومة المصرية خرجت بتصريحات قدرت من خلالها نسبة الاصابة بالفيروس في المدارس على عكس تعامل وزارة الصحة الاردنية مع الفيروس .

واكد على اهمية تلقي مطعوم الانفلونزا مطالبا توزيعه على الكوادر الطبية وموظفي الدوائر الحكومية مجانا للتخفيف من الازمة .

وقالت وزارة الصحة ، مساء اليوم الخميس ، إنَّ فيروس التنفسي المخلوي يُعتبر من الفيروسات الموسمية ولا يستدعي الهلع أو الخوف، وهو فيروس قديم ينشط خلال فصلي الخريف والربيع ونتيجة لتقلب درجات الحرارة بين هذين الفصلين، ويصيب الأطفال غالباً بعدوى الجهاز التنفسي.

وأكدت، اتخاذها لجميع التدابير اللازمة نتيجة ازدياد أعداد الإصابات، مضيفة أنه تم تجهيز مستشفى عمّان الميداني لاستقبال مثل هذه الحالات في حال ارتفعت أعداد الإصابات – لا سمح الله -.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى