احداث اقتصاديةاقتصاد

العقبة الاقتصادية وسفارة بنغلادش تبحثان التعاون

بحث رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف الفايز مع سفيرة جمهورية بنغلادش لدى الأردن ناهدة سبحان، التعاون المشترك وسبل تعزيز وتطوير آليات العمل بين الجانبين في مختلف المجالات سيما الاستثمارية والسياحية والعمالية.

وأكد الفايز خلال اللقاء حرص السلطة على متابعة وتنظيم شؤون العمالة البنغالية في المنطقة الخاصة، والتأكد من توفر بيئة عمل آمنة لهم في مواقع العمل ضمن التعليمات الناظمة للعمالة الأجنبية في منطقة العقبة الخاصة.

وأشار إلى منظومة الحوافز الاستثمارية والتسهيلات التي تقدمها المنطقة الخاصة للمستثمرين، مؤكدا سعي السلطة باستضافة رجال الأعمال والمستثمرين من بنغلادش لإطلاعهم على الفرص الاستثمارية الواعدة التي تتوفر في المنطقة الخاصة والتي يمكن للجانب البنغالي أن يستثمر فيها والاستفادة من الحوافز والمزايا المقدمة للمستثمرين.

ولفت الفايز إلى اهتمام السلطة باستقطاب السياحة البنغالية وتقديم مختلف التسهيلات والإجراءات للقادمين للاستمتاع بالمنتج السياحي المميز والفريد الذي تقدمه العقبة رأس المثلث الذهبي ووادي رم وبترا.

من جانبها، أكدت سبحان عمق العلاقات بين البلدين الصديقين، مشيدة بالبيئة الاستثمارية في الأردن التي تعد من البيئات الآمنة والمستقرة تشريعياً، ما يشجع المستثمرين ورجال الأعمال في بنغلادش على توجيه استثماراتهم إلى المملكة وخاصة العقبة، وفي مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى