رياضة

الفيصلي يفوز على الشارقة الإماراتي ويحرمه من التأهل آسيويا

قلب نادي الفيصلي تأخره ليحقق فوزا معنويا على ضيفه الشارقة الإماراتي 2-1 الاثنين على ملعب عمان الدولي، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم الشارقة في الشوط الأول عبر هدف فراس بن عربي في الدقيقة 24، قبل أن يرد الفيصلي بهدفين في الوقت القاتل عن طريق رزق بني هاني (90) ورفيق الكامرجي (90+8).

وأكمل الشارقة المباراة بتسعة لاعبين عقب طرد ماجد راشد (90+1) وميرلام بيانيتش (90+11).

وتعرض أمين الشناينة، لاعب المنتخب الوطني، لإصابة قوية خلال المباراة نقل على إثرها عبر سيارة إسعاف إلى مستشفى.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً، تعادل السد القطري مع ضيفه ناساف الأوزبكي 2-2 على ملعب جاسم بن حمد في الدوحة.

وتصدر ناساف ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لكل من السد والشارقة، و6 للفيصلي، ليحصل ناساف على بطاقة التأهل عن المجموعة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز ناساف على الفيصلي 1-0 في عمان وتعادل السد مع الشارقة 0-0 في الدوحة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشارقة على الفيصلي 1-0 في الشارقة وناساف على السد 3-1 في قرشي، وشهدت الجولة الثالثة فوز الشارقة على ناساف 1-0 في الشارقة والسد على الفيصلي 6-0 في الدوحة.

في المقابل، شهدت الجولة الرابعة فوز الفيصلي على السد 2-0 في عمان وتعادل ناساف مع الشارقة 1-1 في قرشي، وشهدت الجولة الخامسة فوز ناساف على الفيصلي 3-1 في قرشي والسد على الشارقة 2-0 في الشارقة.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى