مجتمع

مشاركون في مسيرتين بمخيمين في إربد يؤكدون “تمسكهم بحق العودة”

خرج العشرات، مساء الاثنين، في مسيرتين بمخيمي إربد والشهيد عزمي المفتي، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وبالمجازر الإنسانية التي ترتكبها بحق المدنيين والأبرياء والعزل.

وأكد المشاركون في المسيرتين اللتين أقيمتا بالتزامن مع مسيرات مماثلة في جميع المخيمات الفلسطينية في الأردن، دعت إليها هيئة التنسيق الوطني لمخيمات اللاجئين الفلسطينيين، “تمسكهم بحق العودة ودعم ونصرة الصمود الأسطوري للأهل في قطاع غزة”.

ورفع المشاركون في المسيرتين الأعلام الأردنية والفلسطينية، مؤكدين أن “المقاومة باتت السبيل الوحيد للتحرير والعودة في ظل عنجهية الاحتلال المدعوم أميركيا وغربيا وعدم انصياعه لنداءات الاستغاثة من المنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي”.

وهتفوا للأردن وفلسطين وغزة وللمقاومة، مؤكدين “ثقتهم بانتصار الشرعية وأصحاب الأرض، مهما بلغ الظلم والعدوان جبروته”، وحيوا “مواقف الأردن الرسمية والشعبية على امتداد مساحة الوطن بدعم ونصرة الشعب الفلسطيني في كل مراحل النضال والدفاع عن الأقصى والمقدسات والأرض”.

واعتبروا أن الولايات المتحدة “شريكة أساسية في حرب الإبادة البشرية التي يتعرض لها قطاع غزة”، داعين المجتمع الدولي إلى زيادة الضغط على الولايات المتحدة لوقف العدوان وتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة للقطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى