عربيعربي ودولي

المقاومة تستهدف حشودا تابعة للاحتلال بصواريخ قصيرة المدى

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” أنها “استهدفت حشودا لجيش الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى (وسط قطاع غزة) بمنظومة الصواريخ (رجوم) قصيرة المدى”.

يأتي استهداف هذه القوة ضمن سلسلة من العمليات نفذتها كتائب “القسام” اليوم السبت ضد قوات الاحتلال وقالت إنها “أسفرت عن مقتل عدد كبير من جنود الاحتلال”.

من جهته أعلن الناطق باسم كتائب “القسام” أبو عبيدة عن “فقدان الاتصال بمجموعة مسؤولة عن 5 من أسرى الاحتلال نتيجة القصف على قطاع غزة”.

وقال أبو عبيدة في بيان تلقته “قدس برس”، اليوم السبت “نرجح مقتل الأسرى جراء قصف الاحتلال على قطاع غزة”.

وذكر البيان أن من “بين الأسرى حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر”، الذين سبق أن بثت “القسام” رسالة موجهة منهم إلى حكومة الاحتلال تطالب بإطلاق سراحهم وأن لا تتركهم يشيخون في الأسر”.

ولليوم الثامن والسبعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود،

وأسفر العدوان، عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، واستشهاد 20 ألفا و 258 فلسطينيا، وإصابة 53 ألفا و688 آخرين، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى