الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

المقاومة تستهدف 5 آليات للاحتلال وطائرة أباتشي بصاروخ سام7

أكدت كتائب “القسام” (الجناح العسكري لحركة حماس) أنها استهدفت خمس آليات إسرائيلية وقوة إسرائيلية في منطقة التفاح والدرج بغزة كما استهدفت طائرة أباتشي بصاروخ سام 7.

وقالت “القسام” في بيان مقتضب، اليوم الأحد: إن مجاهديها استهدفوا “خمس آليات صهيونية في منطقة التفاح والدرج بعبوات (شواظ) وقذائف الياسين (105) كما استهدفوا قوات صهيونية خاصة شرق حي التفاح بعبوات وقذائف ويشتبكون معها بالأسلحة الرشاشة”.

وتابعت: “استهدفنا مع كتائب المجاهدين طائرة أباتشي صهيونية بصاروخ سام 7 جنوب حي الزيتون في غزة”.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، مقتل ضابط وجندي، خلال المعارك المتواصلة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبلغت الحصيلة المعلنة من قبل جيش الاحتلال لعدد قتلاه منذ بدء العدوان البري على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي 178، كما ارتفع العدد الإجمالي المعلن لقتلاه منذ عملية “طوفان الأقصى” إلى 506 بين ضابط وجندي.

ولليوم السادس والثمانين على التوالي، يتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. وأدى العدوان، إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وارتقاء 21 ألفا و672 شهيدا، و إصابة 56 ألفا و 165 آخرين، معظمهم أطفال ونساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى