الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

المقاومة: مقتل 19 جنديا إسرائيليا على الأقل واستهداف 26 آلية عسكرية

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، الاثنين، عن مقتل 19 جنديا إسرائيليا على الأقل واستهداف 26 آلية عسكرية إسرائيلية متوغلة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت الكتائب عبر منصة تلغرام، إن مقاتليها فجروا حقل ألغام بقوة إسرائيلية خاصة بعد دخولها لموقع عسكري في شرق حي التفاح في مدينة غزة و”أكد مجاهدونا مقتل 15 جنديًا في العملية، وشوهدت سيارات الاسعاف والمروحيات الصهيونية تهرع لنقل القتلى والجرحى”.

وتحدثت عن “تفجير فوهة نفق بعددٍ من جنود الاحتلال على جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة وإيقاعهم بين قتيل وجريح”.

وهاجم مقاتلو الكتائب “تجمعًا لآليات العدو شرق حي التفاح بقذائف التاندوم والعبوات المضادة للأفراد؛ مما أدى لمقتل وإصابة عدد منهم”.

وتمكن المقاتلون من “استهداف 3 جنود صهاينة بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمالي مدينة خان يونس” فيما أشارت الكتائب إلى قنص مقاتليها جنديا إسرائيليا في شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة و”أكد المجاهدون مقتله”.

وفي منطقة القرارة، تمكن مقاتلو الكتائب من “تفجير عين نفق مفخخة في قوة صهيونية راجلة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”. وفجر المقاتلون منزلا مفخخا بعد أن “تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بالعبوات الناسفة وأوقعوهم بين قتيل وجريح” في المنطقة نفسها.

وأضافت الكتائب أن مقاتليها تمكنوا، خلال 48 ساعة ماضية من “استهداف 26 آلية صهيونية متوغلة في حيي الدرج والتفاح بمدينة غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى