اقتصادالاخبار الرئيسيةشركات

الملكية الأردنية تنقل ما يقارب 700 ألف زائر الى الأردن خلال الخمس شهور

رؤيا نيوز – أعلنت “الملكية الأردنية”، الثلاثاء، نقلها 686 ألف زائر إلى الأردن خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

وقالت الشركة، تعقيبا على ما اعلنته هيئة تنشيط السياحة الأردنية الذي تم نشره في وسائل الاعلام الأردنية بتاريخ 1/7/2022 حول عدد الزوار عبر رحلات الطيران منخفض التكاليف القادمة الى الأردن البالغ 100 ألف زائر منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيار 2022، قالت الملكية الأردنية انها نقلت 686 ألف زائر الى الأردن خلال الفترة ما بين كانون الثاني وحتى شهر أيار 2022 على متن 5700 رحلة منتظمة وعارضة ومن 36 محطة مباشرة على شبكة الملكية الأردنية ووجهات أخرى، حيث بلغ عدد الزوار غير الأردنيين ما يقارب 500 ألف زائر. أما المسافرين أردنيين الجنسية فبلغت أعدادهم ما نسبته 29%.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي انه من المتوقع ان تنقل الملكية الأردنية أكثر من مليون زائر غير أردني الى الأردن خلال العام 2022، منهم 300 ألف زائر من الجنسيات الأوروبية و220 ألف زائر من الجنسية الامريكية و70 ألف زائر من مجلس التعاون الخليجي.
وأكد المجالي حرص الملكية الأردنية على دعم الاستراتيجية السياحية وتنفيذها للخطط والبرامج التي من شأنها زيادة عدد السياح الى الأردن.
وزاد أن الشركة تبذل أقصى جهودها، وضمن إمكاناتها المتاحة لزيادة عدد الرحلات وتشغيل الرحلات إلى مناطق الجذب السياحي استجابة للطلب على السفر وخدمة مختلف قطاعات المسافرين من وإلى المملكة وكذلك ركاب الترانزيت المارّين عبر مطار الملكة علياء الدولي إلى وجهات أخرى على شبكة خطوط الملكية الأردنية.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، قال الجمعة، إن عدد الزوار عبر رحلات الطيران منخفض التكاليف القادمة إلى الأردن بلغ 100 ألف زائر منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيار من العام الحالي، وقالت الملكية في بيان، إن بيانها الصادر الثلاثاء جاء “استكمالاً” للتصريح الصدر عن الهيئة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى