الاخبار الرئيسيةرياضة

الوحدات يخشى نهضة الرمثا والفيصلي لا بديل للفوز (الجولة الـ20)

تنطلق غداً الخميس، الجولة 20 من بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم، وسط صراع محموم سواء فيما يخص المنافسة على اللقب أو تجنب الهبوط.


شارك برأيك؟

[poll id=”2″]

 

وتشهد الجولة 20 من الدوري الاردني، قمة جماهيرية مرتقبة تجمع الوحدات والرمثا، في حين يتطلع الفيصلي للمحافظة على صدارة الترتيب من خلال البحث عن الفوز أمام مغير السرحان.

قائمة مواجهات الجولة الـ 20 من الدوري الاردني

سحاب ومعان

يستضيف فريق سحاب منافسه معان في السادسة مساء غد الخميس على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في مواجهة لا تخلو من الأهمية.

ويستقر فريق سحاب في المركز السادس برصيد “24” نقطة حيث ابتعد عن مناطق الهبوط، لكنه يتطلع لتحسين موقعه وبخاصة أنه يضم كوكبة مميزة من اللاعبين.

في المقابل فإن معان ينظر للمواجهة بأهمية كبيرة، بهدف الابتعاد أكثر عن دائرة الهبوط، حيث حقق في الفوز في آخر جولتين ويمني النفس بتحقيق فوز آخر، يضعه في منطقة الأمان.

ويحتل فريق معان المركز العاشر برصيد “19” نقطة ويتأخر بفارق الأهداف فقط عن مغير السرحان صاحب المركز التاسع.

الصريح وشباب الأردن

يلتقي الصريح وشباب الأردن في الثامنة والنصف مساء غد الخميس على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، حيث يبحث كلا الفريقين عن الفوز.

ويسعى فريق شباب الأردن إلى مواصلة نتائجه المميزة وحسم المركز الرابع الذي يحتله حالياً برصيد “26” نقطة.

بدوره، فإن الصريح يدرك أن الخسارة قد تعني هبوطه، مما سيدفعه للبحث عن النقاط الثلاث، بهدف تعزيز آماله في تجنب الهبوط، حيث ما يزال يتذيل الترتيب برصيد “14” نقطة .

الجزيرة والحسين إربد

يستقبل فريق الجزيرة في السادسة مساء بعد غد الجمعة، نظيره الحسين إربد في لقاء سيكون مهماً للفريقين.

ويمني فريق الجزيرة النفس في التمسك بآمال البقاء من خلال تحقيق الفوز وبخاصة أن أي نتيجة غير ذلك قد تسرع من حسم هبوطه.

ويحتل فريق الجزيرة المركز قبل الأخير برصيد “14” نقطة ويتقدم بفارق الأهداف فقط عن الصريح صاحب المركز الأخير.

بدوره فإن الحسين إربد يسعى لتحقيق نهضة جديدة بعد انتكاسة خروجه المفاجئ من بطولة كأس الأردن.

ورغم أن حظوظ الحسين إربد في المنافسة على اللقب أصبحت صعبة إلا أنه يسعى للظفر بالوصافة على أقل تقدير لضمان المشاركة الخارجية، حيث يستقر حالياً بالمركز الثالث برصيد “41” نطقة.

مغير السرحان والفيصلي

يواجه فريق مغير السرحان في الثامنة والنصف مساء بعد غد الجمعة، منافسه الفيصلي في لقاء يجمعهما على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.

ويتطلع فريق مغير السرحان للتعادل على أقل تقدير لتعزيز حظوظه في البقاء حيث يحتل المركز التاسع برصيد “19” نقطة ويتقدم بفارق الأهداف فقط عن معان.

من جهته فإن الفيصلي يسعى لطي صفحة خروجه مؤخراً من بطولة الكأس، وتعزيز حظوظه في المنافسة على لقب الدوري.

ويتصدر فريق الفيصلي ترتيب الفرق برصيد “44” نقطة متقدماً بفارق نقطة واحدة عن مطارده الوحدات، حيث كان قد تعادل في الجولة الماضية مع الرمثا “1-1”.

السلط وشباب العقبة

يستضيف فريق السلط على ملعبه في الخامسة مساء السبت المقبل نظيره شباب العقبة في مواجهة قوية ومرتقبة.

ويتطلع فريق السلط إلى تحقيق فوز جديد يُبعده عن حسابات الهبوط بعدما سجل فوزاً ثمينا في الجولة الماضية على الجزيرة وبهدف وحيد ليتقدم للمركز الثامن برصيد “20”.

من جهته فإن شباب العقبة الذي استعاد شيئاً من معنوياته بعدما نجح في بلوغ الدور قبل النهائي لكأس الأردن لأول مرة بمسيرته، يتطلع للعودة إلى سكة الانتصار من خلال بطولة الدوري.

وكان فريق شباب العقبة خسر في الجولة الماضية أمام معان بهدف وحيد ليتراجع للمركز الخامس برصيد “25” نقطة.

الوحدات والرمثا

تعد مواجهة الوحدات والرمثا مسك الختام للجولة 20 حيث يلتقيان على ستاد الملك عبدالله الثاني في لقاء جماهيري ومهم.

ويمر الوحدات بأحوال معنوية جيدة بعدما نجح في إقصاء منافسه التقليدي الفيصلي من بطولة كأس الأردن، ويبحث عن تصحيح مساره في بطولة الدوري بعدما خسر في الجولة الماضية أمام الحسين إربد بهدف وحيد.

ويوقن الوحدات أن تعثره مع الرمثا قد يبدد من حظوظه في المنافسة على لقب الدوري لذلك فإنه يتطلع لاستعادة نغمة الفوز، علما بأن لقاء الذهاب انتهى بينهما بالتعادل “1-1”.

ويحتل فريق الوحدات المركز الثاني برصيد “43” نقطة ويتأخر بفارق نقطة واحدة عن الفيصلي “المتصدر”.

في المقابل فإن الرمثا لن يكون صيداً سهلاً، حيث شهدت نتائجه تصاعداً ملحوظا ونجح الفريق مؤخراً من الانتقال للدور قبل النهائي لبطولة كأس الأردن حيث سيواجه الوحدات.

وأوقف الرمثا في الجولة الماضية قطار انتصارات الفيصلي وفرض عليه التعادل الإيجابي “1-1″، وهو يطمح لاستعادة نغمة الفوز وتحسين موقعه على سلم الترتيب حيث يحتل المركز السابع بـ “23” نقطة.

ويغيب عن فريق الرمثا نجمه عبد الرحمن أبو الكاس بسبب تراكم الإنذارات فيما تبدو صفوف الوحدات مكتملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى