الاخبار الرئيسيةمجتمع

بدء تنفيذ مشروع تأمين كرفانات لـ500 أسرة داخل مخيم الزعتري

وقعت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع تأمين الكرفانات داخل مخيم الزعتري، لتأمين 500 أسرة من اللاجئين السوريين بكرفانات سكنية.

وأوضحت الهيئة في بيان الثلاثاء، أنه تم البدء بتنفيذ المشروع الذي سيسهم بتعويض الكرفانات القديمة غير القابلة للاستعمال، واحتواء الزيادة العددية من الوافدين الجدد والمتزوجين حديثاً من سكان المخيم.

وقال أمين عام الهيئة حسين الشبلي، إن مخيم الزعتري يعد من المخيمات التي تعاني من نقص في أعداد الكرفانات، وزيادة بعدد اللاجئين بسبب الزواج وارتفاع عدد المواليد، مشيرا إلى أن مركز الملك سلمان موّل 50% من الاحتياجات الحالية في المخيم للكرافانات.

وأشار مدير فرع المركز في الأردن، نايف بن صالح الشمري إلى أن المشروع يأتي ضمن حزمة من المشاريع المقدمة من السعودية من خلال المركز والتي تعنى بالاستجابة لاحتياجات الأشقاء اللاجئين السوريين في الأردن.

وبين أنه بموجب هذا المشروع سيجري تأمين 500 كرفان للأسر السورية الأكثر احتياجاً في مخيم الزعتري، والتخفيف من معاناة الأسر ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة، ولتلبية تأمين السكن المناسب لهم، وتوفير الأمان والحماية خصوصا في الظروف الجوية الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى