اخبار الاردن

بني مصطفى تشارك في أعمال الدورة الـ 67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

تشارك وزيرة التنمية الاجتماعية، رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، وفاء بني مصطفى، في أعمال الدورة الـ 67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة.

وسترأس بني مصطفى، الوفد الأردني المشارك في أعمال هذه الدورة، وموضوعها ذو الأولوية هذا العام هو “الابتكار والتغيير التكنولوجي والتعليم في العصر الرقمي من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات”.

وتشارك بني مصطفى، بجلسة المائدة المستديرة المعنية بالممارسات الجيدة في مجابهة الحواجز التي تحول دون سد الفجوة الرقمية بين الجنسين وتعزيز التعليم في العصر الرقمي لتحقيق المساواة بين الجنسين.

وستقدّم رئيسة اللجنة الوزارية لتمكين المرأة، مداخلة أثناء المناقشة العامة حول التقدّم المحرَز للأردن في إعلان ومنهاج عمل بيجين، وسيعقد الوفد الأردني جلسة جانبية مع الإسكوا ودولة فلسطين.

كما سيحضر الوفد الأردني الأحداث الجانبية لجامعة الدول العربية، منها إطلاق المراجعة الإقليمية الأولى لأجندة تنمية المرأة العربية 2030 وتستضيفها دولة قطر، إضافة إلى فعالية أخرى تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة حول “المرأة العربية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات كفرصة استثنائية لإعادة التفكير في نموذج التمكين الاقتصادي للمرأة “المرأة الإماراتية كنموذج يحتذى به”.

وستلتقي بني مصطفى على هامش الاجتماعات، وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة لدولة سنغافورة.

يشار إلى أن الوفد الأردني المشارك في أعمال الدورة الـ 67 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة ترأسه وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، ويضم في عضويته الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة المهندسة مها علي، وعضو جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “إنتاج” زين عصفور، وعضو جمعية قلعة الكرك إسراء محادين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى