الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

بيان صادر عن السفارة الاوكرانية في الاردن حول اخر مستجدات الغزو الروسي

رؤيا نيوز – نشرت السفارة الاوكرانية في الاردن بيانا صحفيا جاء فيه انه في 24 فبراير 2022 ، شنت روسيا حربًا جديدة ونزاعًا مسلحًا واسع النطاق في قلب أوروبا.
حيث عبرت القوات الروسية الحدود الأوكرانية من أراضي روسيا وبيلاروسيا والأجزاء المحتلة من دونباس وشبه جزيرة القرم في أوكرانيا.
وباتت تهاجم أوكرانيا في نفس الوقت من الشرق والجنوب والشمال والجو ، كما وقامت باطلاق صواريخ على المدن ، وهاجمت بلادنا بالطيران والدبابات والمدفعية ، كما وقامت بارسال مجموعات تخريب واستطلاع ، وكانت الليلة الماضية الأكثر فظاعة بالنسبة لكييف منذ عام 1941 عندما تعرضت للهجوم من قبل ألمانيا النازية.
فالصواريخ الروسية تسقط على رؤوس المدنيين، والدبابات الروسية تحاول شق طريقها إلى العاصمة الأوكرانية ، ومصير أوروبا يتحدد الآن في أوكرانيا.
واضاف البيان وإذا لم يستجب بوتين للرد المناسب ، وإذا لم يتم إيقافه الآن ، فسوف يتحرك أبعد من ذلك ، وستكون جميع الدول الأوروبية معرضة لخطر شديد.
وبحسب البيان فانه واعتبارًا من 22.30 24 فبراير ، أطلقت القوات الروسية النار على مواقعنا 393 مرة ، بما في ذلك 32 هدفًا مدنيًا ، ودمرت 6 نقاط تحكم هاجمت جزيرة سيربنت في البحر الأسود واستولت على محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية وجزء من منطقة خيرسون الجنوبية بما في ذلك قناة شمال القرم ، حتى منتصف الليل قتل 137 شخصًا وأصيب 316 في أوكرانيا خلال اليوم الأول من الغزو الروسي.
كما تم تدمير العديد من عناصر البنية التحتية، فمنذ يوم أمس، تعرضت مواقع الويب الخاصة بالمؤسسات الحكومية في أوكرانيا لهجمات إلكترونية، ورداً على ذلك، قامت أوكرانيا بتفعيل حقها في الدفاع عن النفس وفقًا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.
وقالت السفارة سندافع عن أرضنا، القوات الروسية تتكبد خسائر: طائرات، مروحيات، دبابات، شاحنات، أفراد، أصدر القائد الأعلى للقوات المسلحة الأوكرانية أوامره بإلحاق أكبر الخسائر بالمعتدي.
وانضم المواطنون بالفعل إلى صفوف الدفاع الإقليمي.
وسيأتي المزيد في الأيام المقبلة، ففي 24 فبراير 2022، وافق البرلمان الأوكراني على قرار الرئيس بفرض الأحكام العرفية على أراضي أوكرانيا بأكملها لمدة 30 يومًا بهدف ضمان الدفاع الأوكراني والسلامة العامة ومصالح الدولة: نتيجة لذلك ، قد يتم تقييد بعض الحقوق الدستورية والحريات الأساسية بشكل مؤقت (المواد 30-34 ، 38 ، 39 ، 41-44 ، 53 من دستور أوكرانيا: حرمة مكان السكن ، خصوصية المراسلات ، التدخل في الشؤون الشخصية الحياة ، حرية التنقل ، حرية الفكر والتعبير ، حرية الآراء والمعتقدات ، الانتخابات ، التجمعات السلمية ، الحق في الملكية ، الحق في نشاط ريادة الأعمال ، الحق في النشاط العمالي ، الحق في الإضراب ، الحق في التعليم).
كما سيتم فرض قيود مؤقتة على الحقوق والمصالح المشروعة للكيانات القانونية.
ويجب على الإدارات الإقليمية وإدارات ولاية مدينة كييف وهيئات الحكم الذاتي المحلية إنشاء مجالس دفاع وتقديم المساعدة للقيادة العسكرية في إدخال وتنفيذ تدابير الأحكام العرفية.
كما تم فرض حظر تجول في بعض المدن الأوكرانية بما في ذلك كييف ، كما أنهت أوكرانيا العلاقات الدبلوماسية مع روسيا.
وقالت السفارة ندعو شركائنا لاتباع مثالنا، ونرى أنه من غير المقبول الاحتفاظ بعلاقات دبلوماسية مع الدولة المعتدية التي تهاجم جارتها علانية دون أي سبب. يجب على المنظمات الدولية النظر في حظر عضوية روسيا بسبب الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي ، والذين يعبرون عن دعمهم لتصرفات روسيا في أوكرانيا نعتبرهم معتدين أيضًا ، ويحتج الشعب الروسي بنشاط على قرار بوتين الجنوني. تم بالفعل اعتقال أكثر من 1300 مواطن روسي في أكثر من 50 مدينة روسية لمشاركتهم في تجمعات سلمية ، ونحن نعتمد على رد الفعل المناسب من قبل المجتمع الدولي. نحن ممتنون لشركائنا ، الذين يواصلون تقديم دعم إضافي بعدة طرق (على سبيل المثال ، ما يقرب من 1 مليون دولار أمريكي قرض من بولندا) ، ونحث المجتمع الدولي على إظهار التضامن مع أوكرانيا من خلال: فرض عقوبات منسقة واسعة النطاق على الفور روسيا: عزل روسيا في جميع المحافل الدولية الممكنة. دعم أوكرانيا بالأسلحة والمعدات الوقائية والذخيرة والوقود وكل ما هو ضروري لمواجهة أكبر جيش في القارة ، وتقديم الدعم المالي ، ونقدر العقوبات التي تفرضها عدد من دول العالم (الاتحاد الأوروبي ، أستراليا ، كندا ، إلخ) ، على وجه الخصوص أقوى العقوبات التي فرضتها بالفعل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ، والتي ستقوض بشدة القدرات الاقتصادية والمالية لروسيا لمواصلة عدوانها ، ونتوقع أن يعزز العالم العقوبات على الفور لوقف روسيا. يجب تضمين SWIFT ، وندعو المنظمات الدولية إلى تزويدنا بالمساعدة الإنسانية وتسجيل جميع حالات انتهاك قواعد القانون الدولي والإنساني الدولي ، ونأمل أن ينضم مجتمع أوكراني واسع في الخارج إلى حكومة أوكرانيا في إيصال الحقيقة بشأن حرب روسيا في أوروبا الوضع يتغير بسرعة كبيرة. سنواصل إبلاغك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى