اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

تحذير ادارة الغذاء والدواء الامريكية من “صمام قلب” يتسبب بمضاعفات خطيرة..البشير وعدد من المستشفيات تواصل استخدامه

حذرت ادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA من المخاطر المحتملة على صحة المريض والتي قالت انها قد تتسبب بالوفاة ، جراء استخدام صمامات القلب Abbott Trifecta ، بما في ذلك Trifecta Valve و Trifecta Valve with Glide Technology (Trifecta GT) .

وفي احدث تحذير لادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA نشرته مؤخرا ، قالت انه قد سجلت حالات لتلف الانسجه المصنعة منها الصمام وهي المكون الاساسي في عمل الصمام.

وهو ما تخشى ان يتسبب بانتكاسة للمريض وحاجته لتبديل الصمام بعد فترة من الزمن ، وهو الامر الذي من الممكن ان يشكل خطرا على حياته في بعض الاحيان.

هذا التحذير الذي سبقه عدة تحذيرات حول ذات الصمام ، على صعيد التعاطي معه من الجسم الطبي الاردني ، فقد تم الاخذ بالحسبان هذه المخاطر المحتملة ، وبالتالي فقد قررت العديد من المستشفيات الحكومية والعسكرية والخاصة التوقف عن استخدام الصمام المشار اليه ، لا سيما مع توفر بدائل عديدة واكثر مأمونية بحسب التحذيرات الصادرة عن ادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA .

الا ان قسم القلب في مستشفى البشير وكما وصلنا من معلومات لا زال يستخدم صمامات Abbott Trifecta ، وهو الامر الذي يتطلب من وزارة الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء وفي ضوء التحذيرات الصادرة عن ادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA التدخل لحماية المريض ، والايعاز بعدم استخدامه في ضوء الدراسات الطبية التي قالت ان التأثيرات الجانبية لاستخدام هذا الصمام سوف تؤدي الى انعكاس على صحة المريض .

وطالبت ادارة الغذاء والدواء الامريكية من الاطباء متابعة الحالات التي تم اجراء عمليات لها لتركيب الصمام من النوع المذكور للوقوف على طبيعة الحالة والتأثيرات التي من الممكن ان يكون قد تسبب بها تلف الصمام .

التحذير الصادر عن ادارة الغذاء والدواء الامريكية FDA

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى