احداث اقتصاديةاقتصاد

جايتوا تنظم رحلة ترويجية لـ 15 شركة سياحية

نظمت الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة (جايتوا) بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، رحلة ترويجية، لـ 15 شركة سياحة وافدة من أعضاء الجمعية.

وتأتي الرحلة بحسب بيان للجمعية اليوم الثلاثاء، في إطار برنامج تطوير مدينة البترا، وبدعم من الوكالة اليابانية، وبالتعاون مع سلطة البترا التنموية، بهدف تعزيز وتسويق تجارب السياحة المحلية وفقًا لمعايير الجودة والاستدامة.

وقالت الجمعية، إن الرحلة فرصة مميزة لتجارب سياحية متنوعة، حيث شملت مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات التي تم تصميمها من خلال التعاون مع “جايكا ” نحو تحسين وتنويع تجارب السياحة في البترا، وتعزيز الوعي بالموارد الثقافية والبيئية الفريدة، وتنويع الفعاليات المتاحة بالمدينة الوردية، لاطالة مدة إقامة السائح، واتاحة الفرصة للتجارب السياحية المحلية لعرض خدماتها التي تحفز المجتمع المحلي من النواحي الثقافية والإقتصادية.

وبينت أن هذه الرحلة الإستطلاعية تعد جزءًا من الجهود المستمرة لتعزيز التعاون الدولي في مجال السياحة، وتعزيز الروابط الثقافية والأقتصادية بين الأردن واليابان.

وقام المشاركون بـ 7 تجارب محلية خلال الرحلة التي استمرت 3 أيام، وزيارات شملت مواقع أثرية وثقافية مهمة وعدة جمعيات محلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى