احداث اقتصاديةاقتصاد

جرش: افتتاح مزرعة باب عمان للزراعة المائية المستدامة

افتتح ممثل اليونيسف في الأردن فيليب دواميل اليوم الاثنين مزرعة باب عمان” للزراعة المائية المستدامة في محافظة جرش إحدى مشاريع دار أبو عبد الله، بالشراكة مع اليونيسيف.

وقال دواميل إن اليونسيف تحرص على توفير مثل هذه الفرص للشباب بالتعاون مع القطاعين العام والخاص لتنفيذ وافتتاح مثل المشاريع الزراعية التي تعمل على الاستدامة والتنمية مستقبلا، وتقديم الإمكانيات والدعم للمستفيدين من هذا المشروع التنموي الزراعي الذي عمل على تمكين الشباب اقتصاديا.

وثمن مدير عام دار أبو عبدالله، سامر بلقر دعم اليونيسف من خلال الشراكة الاستراتيجية مع الدار لافتتاح المزرعة الرابعة التي تعمل بنظام الزراعة المائية، والتي توفر دخلا مستداما للمستفيدين وأسرهم، والتنمية المستدامة لمجتمعنا، ما يعد خطوة مهمة نحو تحسين سبل العيش للشباب الأقل حظاً في المملكة من خلال تمكينهم بالمهارات والموارد اللازمة.

وبين مدير قضاء المصطبة زياد الموسى أن تنفيذ مثل هذه المشاريع سيكون باكورة لتنفيذ الأنشطة والبرامج في مجال التنمية المستدامة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الفرص وتحقيق التنمية الاقتصادية لأبناء وبنات المنطقة، مشيرا إلى أن هذا المشروع الزراعي من انجح المشاريع التي تعمل من خلال الزراعات المائية والتقنيات الزراعية الحديثة.

وقال رئيس بلدية باب عمان عمر الزبون إن افتتاح مثل المشاريع خطوة فريدة وناجحة لدعم المجتمع المحلي وتمكين الشباب من خلال فرص عمل لهم، مبينا أن البلدية وفرت قطعة أرض مجهزة بالبيئة التحتية للمشروع، وهي على استعداد تام لتقديم كافة التسهيلات والتعاون مع دار ابو عبدالله ومنظمة اليونيسيف لتذليل الصعوبات وتقديم الدعم اللازم مستقبلا.

وقال مدير زراعة جرش فايز الخوالدة إن المديرية لديها اهتمام بمثل هذه المشاريع التي تعتمد على الزراعة المائية، مشيرا إلى تدريب عدد من المزارعين على هذه الزراعة الناجحة من خلال استغلال المواد المتاحة ضمن التقنيات الحديثة.

وأكد عضو مجلس المحافظة في جرش ناظم الزبون أن مجلس المحافظة يسعى دائما للتعاون وتعزيز التشاركية مع مختلف المؤسسات والمنظمات، مشيدا بالجهود التي بذلتها الجهات الداعمة للمشاريع الزراعية الريادية في مجال التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادي للشباب.
وكرم رئيس البلدية الداعمين للمشروع بدروع تقديرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى