الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

رئيس “الشاباك”: نتواصل مع السلطة الفلسطينية لمنع فتح ساحة قتال إضافية في الضفة

كشف رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار، أنه على اتصال منتظم مع السلطة الفلسطينية من أجل التوصل إلى وضع لا يسمح فيه بفتح ساحة قتال إضافية في الضفة الغربية.

وقالت القناة/ السابعة/ العبرية: إن تصريحات بار وردت خلال لقاء عقد في (تل ابيب)، حضره رؤساء المستوطنات في الضفة الغربية وحكومة الحرب الإسرائيلية كما حضره قادة الأجهزة الأمنية.

وأضافت أن رؤساء المستوطنات أعربوا خلال اللقاء عن قلق المستوطنين الجدي من انعدام حالة الأمن في الضفة الغربية، وطالبوا بإرسال تعزيزات عسكرية سواء من حيث القوات أو المعدات وتعزيز الاستيطان.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد قال، الشهر الماضي، إن “عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين يجب أن يتوقف”. وقبل نحو أسبوع أيضا، قال مسؤولون أمريكيون إنهم “قلقون بشأن الزيادة الكبيرة في أعمال العنف ضد الفلسطينيين”.

ومساء الاربعاء، أصيب مستوطنان في عملية إطلاق نار استهدفت مركبتهم، قرب مستوطنة “جتيت”، شرق نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت /إذاعة جيش الاحتلال/، أن مستوطنين اثنين أصيبا في عملية إطلاق نار شمال الضفة الغربية، احدهما بجروح خطيرة، فيما تمكن المهاجم من الانسحاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى