اقتصادالاخبار الرئيسيةشركات

شركات الاتصالات تواكب التطور التكنولوجي وتطرح عروض جديدة بمزايا اضافية واسعار منافسة

بعكس ما هو سائد من اعتقاد حول قيام شركات اتصالات محلية برفع اسعار اشتراكاتها على المواطنين ، وبنظرة على اعلانات شركات الاتصالات عبر مختلف وسائل الاعلام وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي ، نجد ان الشركات قد قامت بتقديم عروض جديدة تتضمن مزايا عديدة لا سيما مع دخول خدمات الجيل الخامس من الاتصالات 5G للاستخدام وطرحها بشكل تجاري.

ويعتبر سوق الاتصالات الاردني مقارنة مع اسواق مجاورة يتمتع بأسعار تنافسية وخدمات افضل من حيث الاتصالات الهاتفية وخدمة البيانات والمعلومات عبر الانترنت ، بينما أسعار خدمات الإتصالات في الأردن تعتبر من الأقل عالميا.

وكانت هيئة تنظيم الاتصالات قد اشارت في تصريحات سابقة ان سياسة “حرب الأسعار التي انتهجتها” شركات الاتصالات في العقد الاخير أدت إلى انخفاض أسعار الخدمات.

ومن المفهوم ان هذه العروض تقدم للمستخدمين من افراد وشركات لتلبي متطلباتهم سواء كمواطنين وطلاب وشركات يتطلعون للحصول على اسرع انترنت وبجودة عالية ، وفي المقابل فإن ذلك يستلزم كلف اضافية يبقى المشترك مخيرا في التحول الى العروض الجديدة والاستفادة من الخدمات النوعية التي تقدمها شركات الاتصالات الاردنية.

وتقوم شركات الاتصالات وقبل تحويل المشتركين الى عروض جديدة بقيم تختلف عن قيمة الاشتراك في الخدمات القديمة باتاحة المجال للمشترك للموافقة او عدم الموافقة على الانتقال للخدمة وتوفير معلومات كاملة عن الخدمات الجديدة وقيمة الاشتراك المترتب عليها.

حيث تتابع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات هذه الاجراءات والوقوف على اية مشكلات قد تواجه المشتركين مع شركات الاتصالات.

آخذين بعين الاعتبار ما تستثمره شركات الاتصالات بملايين الدنانير سواء كرسوم الحصول على  “الطيف الترددي”  وفي تطوير البنية التحتية وزيادة سعات الانترنت وتوفير خدمات انترنت واتصال متطورة تواكب التقدم التقني الهائل والمتسارع في عالم الاتصالات الخلوية والانترنت ، لتلبية احتياجات السوق ودعم التنمية الاقتصادية في الاردن.

وبرغم ما سبق فإن اسعار خدمات الاتصالات والبيانات والانترنت تبقى اسعارها الاقل مقارنة بدول اخرى من حولنا وفي العالم.

الى جانب الدور الوطني لتلك الشركات في دعم المبادرات الشبابية والانسانية ومساهمتها الواسعة في برامج المسؤولية الاجتماعية الموجهة لخدمة المجتمعات المحلية في مختلف محافظات ومدن وقرى المملكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى