اقتصادشركات
أخر الأخبار

شركة الاسواق الحرة الاردنية .. اجراءات لتعظيم وتنويع استثماراتها

قرر مجلس ادارة شركة الاسواق الحرة الاردنية دعوة الهيئة العامة لعقد اجتماع غير عادي في شهر اب القادم.

وفي افصاح على بورصة عمان اعلنت الشركة عن دعوة الهيئة العامة للاجتماع في اجتماع غير عادي لمناقشة واقرار ما تضمنه جدول الاعمال.

حيث تضمن بندين متعلقين بإدخال تعديل على عقد التاسيس وعلى النظام الاساسي للشركة.

ومن خلال التعديلات المقترحة التي تتضمن تعديل على المواد المتعلقة بغايات الشركة يتضح ان استراتيجية الشركة تتجه الى استثمار موارد الشركة في الدخول في استثمارات جديدة من خلال اضافة غاية جديدة تتمثل في “إنشاء وتأسيس وإقامة وتشغيل وادارة واستثمار الاسواق الحرة في المعابر الحدودية البرية والبحرية واية منطقة داخل المملكة الاردنية الهاشمية او خارجها.

والتعديل الاخر الذي تضمن تعديل الفقرة 6 من المادة رقم 4 لعقد التأسيس بحيث تصبح ” ان تشارك او تساهم في أية شركة أو مشروع او اعمال اخرى سواء محلية او اجنبية يكون لها مصلحة معها او تشترك او تندمج او تشكل إئتلاف او ترتبط بأي شكل من الاشكال داخل او خارج المملكة بما في ذلك المشاركة في ادارة مثل هذه الشركات والاعمال وتوجيهها بما يخدم مصالح الشركة واغراضها.”

ومن المرجح وفق هذه التعديلات ان يكون في فكر ادارة الشركة استثمار خبراتها وقدراتها في تحسين وتطوير اعمال الشركة ونتائجها المالية عبر الدخول بإستثمارات جديدة وتنويع اعمالها ما سيمكنها من تحقيق نتائج مالية تنعكس على ارباح وموجودات الشركة والمساهمين فيها.

يذكر ان شركة الاسواق الحرة الاردنية قد انشئت في عام 1996 وذلك لغايات انشاء وتاسيس واقامة وتشغيل واستثمار الاسواق الحرة في المعابر البرية والميناء البحري في العقبة ومدينة عمان ، وبيع السلع الاجنبية المستوردة والمحلية بالنقد الاجنبي والمحلي في محلات الاسواق الحرة.

ويعمل في الشركة 688 موظفا في كافة فروعها في المعابر البرية والبحرية وفروع اسواقها في العاصمة والعقبة.

وتمتلك الشركة مجمع النافورة الاستثماري في العقبة من خلال شركة الاسواق الاولى المملوكة بالكامل لشركة الاسواق الحرة الاردنية.

ويرأس مجلس ادارتها الوزير السابق ايمن المفلح ومديرها العام – الرئيس التنفيذي المهندس هيثم المجالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى