احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

شركس: 15 علامة أمنية على العملة

 قال محافظ البنك المركزي عادل شركس إن احتياطات البنك المركزي من العملة الأجنبية بلغت مع نهاية العام الماضي 17مليار دولار، وهذا ساهم بشكل كبير في المحافظة على استقرار صرف الدينار.

وأضاف شركس، أن طرح عملة نقدية جديدة أمر معمول به في جميع دول العالم، ويجري طرح ورقة نقدية جديدة كل 15عاما، لمواجهة تطور عمليات التزوير للعملات، ولأبعاد أمنية؛ حيث تم رفع العلامات الأمنية على العملة إلى 15 علامة.

ونوه إلى أن صورة قبة الصخرة تم نقلها من فئة العشرين دينارا إلى فئة 50 دينارا، وتم التوسع بها بحيث تضم كامل المسجد الأقصى المبارك بما فيه قبة الصخرة المشرفة، وتم وضعها بجانب صورة جلالة الملك عبدالله الثاني على الورقة النقدية.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المالية النيابية مع الفريق الاقتصادي الحكومي، بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الدولة لتحديث القطاع العام، ناصر الشريدة، ووزراء الشؤون المالية الدكتور محمد العسعس، والطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، والاستثمار خلود السقاف والسياحة والآثار مكرم القيسي، والصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي، والبيئة معاوية الردايدة، ومحافظ البنك المركزي عادل شركس، بالإضافة إلى المدراء العامين للدوائر التابعة لوزارة المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى