مجتمع

عجلون: فعاليات تطالب بتوفير مواقف للسيارات بمستشفى الإيمان الحكومي

أكدت فعاليات من أبناء محافظة عجلون أهمية تخصيص مبالغ مالية لمواقف السيارات التي كانت مشمولــة ضمن المرحلة الثالثة لمستشفى الإيمان الحكومي الجديد الذي تم بدء العمل به منذ أسابيع لتقديم الخدمات المثلى للمراجعين والمواطنين.

وقالوا إن مواقف السيارات كانت مشمولة ضمن الأوامر التغييرية للمرحلة الثالثة لمشروع مستشفى الإيمان التي كلف بعملها المقاول ولجنة الإشراف على المشروع والاستشاري بناءً على طلب من وزارتي الأشغال والصحة، حيث تم تقديم تصميم مبدئي من الشركة المنفذة (المقاول) وعمل تصميم نهائي من قبل الاستشاري واللجنة المشرفة وتقديمه لوزارة الأشغال والتي أعطت أمر المباشرة وبناءً عليه تم تهيئة المكان لمواقف السيارات وبعدها تم إلغاء الأمر التغييري بعد تحمل تكاليف وتجهيز الموقع .

وأشاروا إلى معاناة المراجعين والمواطنين جراء ضيق المواقف، ما يضطرهم للاصطفاف بعيدًا عن مداخل المستشفى والذي يشكل عبئًا عليهم للوصول إلى المستشفى وبخاصة المرضى الذين يتلقون الخدمات العلاجية والصحية .

وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية النائب الدكتور فراس القضاة، إن مواقف السيارات كانت ضمن المرحلة الثالثة من مشروع مبنى المستشفى الجديد، وتم الطلب من المقاول لعمل أوامر تغييرية لتنفيذ مراحل العمل ليقدم المستشفى خدماته الشمولية للمواطنين، مشيرًا إلى أن المستشفى بوضعه الحالي يعاني من عدم توفر المواقف، الأمر الذي يزيد معاناة المراجعين والمرضى، حيث أصبحت السيارات تصطف على جوانب الطرق المحاذيــة للمستشفى مما شكل أزمات مروريــة خانقــة .

بدوره، أكد عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب النائب الدكتور فريد حداد، أهمية تضافر الجهود لتجاوز المعيقات التي تقف حائلًا أمام استكمال مشروع المستشفى بشكل تكاملي من أجل النهوض بالواقع الصحي في المحافظة.

وبين أهمية الإسراع بإنجاز المرحلة الثالثة للمستشفى، وإضافة مشروع مواقف السيارات لأن عدم إضافته يزيد من معاناة المراجعين للمستشفى والذين لم تتوفر لهم مواقف حاليًا، مستدركًا أنه تم مراجعة وزارتي الصحة والأشغال لتخصيص مبلغ مالي وتنفيذه بالسرعة الممكنة لأن المواقف مرتبطة بالمرحلة الثالثة من المشروع، حيث تم تخصيص أربعة دونمات من أراضي الحراج ولم يبقى سوى توفير المبالغ المالية ليتم تنفيذ المشروع .

وطالب رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وزارتي الأشغال والصحة بتنفيذ وعود رئيس الوزراء عند زيارته للمستشفى لإنجاز المشروع بشكل متكامل وخصوصًا المرحلة الثالثة التي تشمل المبنى الإداري ومواقف السيارات، حيث أن هذا لا ينصب في مصلحة أبناء المحافظة الذين ينتظرون إنجاز المستشفى بشكل متكامل لتقديم الخدمات المثلى للمواطنين .

بدوه، دعا رئيس بلدية كفرنجه الجديدة المحامي فوزات فريحات وزارتي الصحة والأشغال إيجاد الحلول المناسبــة للتحديات التي تواجه استكمال المستشفى وخصوصا المرحلة الثالثة ومواقف السيارات لخدمة المواطنين .

وطالبت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي المتابعة لملف المستشفى الناشطة التطوعية عهود أبوعلي الإسراع بإنجاز المرحلة الثالثة وتخصيص المبالغ اللازمة لمواقف السيارات لتخفيف الازدحامات والتسهيل على المراجعين، مشيرة إلى أن تأخير استكمال هذه المرحلة يفاقم مشكلة المواطنين لعدم توفر مواقف للمركبات .

وقال محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، إن المستشفى تم تشغيله في المرحلتين الأولى والثانية ضمن أحدث التقنيات الطبية والتجهيزات الإدارية والإنشائية والأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية، حيث أصبح يقدم الخدمات الصحية والعلاجية الفضلى وبأعلى المستويات للمرضى والمراجعين، مشيرًا إلى أنه سيصار متابعة المطالب مع المعنيين لمحاولة إيحاد الحلول التي تسهم في إنجاز هذا المشروع .

من جهته، قال مدير المستشفى الدكتور محمد خير فريحات، انه تم البدء بعملية هدم المبنى القديم لتأهيله وتهيئة المكان للبدء بالمرحلة الثالثة لحل مشكلة الازدحامات للمراجعين، مبينا أن المستشفى بدون مواقف سيارات يفاقم معاناة المواطنين ويتسبب بالازدحامات وأنه سيتم متابعة أي معيقات مع وزارة الصحة والمعنيين والمقاول لتلافيها والإسراع بإنجاز هذه المرحلة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى