رياضة

عدنان حمد: المنتخب الوطني “جاهز” للتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا

رؤيا نيوز – قال المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، عدنان حمد، الثلاثاء، إن المنتخب “بات جاهزا” لدخول منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023، التي تنطلق في الكويت اعتبارا من الأربعاء.

ويبدأ المنتخب الوطني مبارياته بلقاء منتخب نيبال الأربعاء، قبل أن يلتقي إندونيسيا السبت المقبل، ويختتم مبارياته في المجموعة الأولى بلقاء منتخب الكويت يوم 14 من الشهر الحالي.

ويتأهل بطل المجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الست إلى النهائيات القارية والتي تقام صيف العام المقبل.

وأكد حمد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في الكويت، أن “هدف منتخب النشامى أبعد من هذه التصفيات التي تشهد تواجد المنتخب إلى جانب منتخبات أقل منه مستوى”.

وقال: “يوجد فوارق بين منتخبات المجموعة، لكن علينا تقديم أفضل مستوى لإظهار هذه الفوارق على أرض الملعب”.

وأشاد المدرب بـ”المعسكر التدريبي الذي خاضه منتخبنا في قطر قبل التوجه إلى الكويت”، معتبرا أن “معسكر قطر كان محطة إعداد مثالية للوصول للجاهزية المطلوبة”.

وفي قطر، فاز المنتخب الوطني على الهند بهدفين دون رد وخسر أمام أستراليا بهدفين لهدف.

والاثنين، واصل المنتخب الوطني تدريباته تأهباً لمواجهة نظيره النيبالي عند العاشرة والربع مساء الأربعاء، على ملعب جابر الأحمد الدولي.

وأجرى المنتخب تدريبه الثاني في الكويت مساء الاثنين، على ملعب نادي النصر، وبمشاركة كافة اللاعبين.

في المقابل، أكمل منذر أبو عمارة التدريبات منفرداً بإشراف الجهاز الطبي، بعد تعرضه لإصابة طفيفة قد تبعده عن اللقاء الأول بالتصفيات، فيما شارك طارق خطاب بالتمارين مرتدياً قناعاً للوجه بشكل احترازي، بعد تعرضه للإصابة بالأنف.

ويضم وفد المنتخب في الكويت 24 لاعباً: يزيد أبو ليلى، مالك شلبية، محمود الكواملة، مراد الفالوجي، محمد أبو حشيش، محمد الدميري، براء مرعي، يزن العرب، عبدالله نصيب، إحسان حداد، خليل بني عطية، بهاء عبد الرحمن، نور الروابدة، صالح راتب، رجائي عايد، أحمد سمير، محمود مرضي، موسى التعمري، محمد أبو زريق “شرارة”، علي علوان، يزن النعيمات، وحمزة الدردور، الى جانب خطاب وابو عمارة.

المملكة + بترا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى