احداث اقتصاديةاقتصاد

عقد مؤتمر متخصص حول التمكّن والبراعة في إدارة الموارد البشرية بعمان

عقدت شركة “مينا آيتك” المتخصصة في مجال الموارد البشرية في عمان مؤتمرا اليوم؛ حول التمكّن والبراعة في إدارة الموارد البشرية والتطلع إلى الفرص والتحديات في الحاضر والمستقبل في منطقة الشرق الأوسط.

ويأتي المؤتمر كجزء من جولة الشركة الإقليمية.

وعقد المؤتمر بمشاركة 200 مدعو من كبار مديري شركات القطاعات المختلفة.

كما استعرض وزير العمل السابق نايف استيتية الذي حضر المؤتمر تجربته بالقطاع الخاص، موضحاً أن هذه المرة الأولى التي يتحدث بها بعد خروجه من الحكومة.

وقال استيتية، إن “تجربته في القطاع العام كانت مميزة”، مشيراً إلى أن التركيز الحكومي كان على تطوير المهارة والعنصر البشري.

ولفت استيتية إلى إن الحياة البشرية تطورت ويجب مواكبة التغيير بكل جوانبه بما فيه الموارد البشرية، والجانب التقني مهم وعلى الموارد البشرية دور بذلك.

وشدد على أهمية توافر الكفايات والمهارات بالعنصر البشري؛ موضحاً أن الشركات الأردنية بدأت تطوير منهجية الموارد البشرية.

وبين استيتية، أن التدريب المهني لا يقتصر على الشباب وإنما الإناث، موضحاً أهمية إدخال تكنولوجيا المعلومات في جانب التدريب المهني.

ودعا استيتية للنقاش مع الشباب بدلاً من إعطاء أوامر لهم وذلك عبر التحدث معهم وليس التحدث لهم فقط.

وأشار لأهمية إدخال التدريب خلال الدراسة.

“الشباب الأردني على قدر المسؤولية ويحتاج لتطوير مهاراته ودعمه لأن الأردنيين موجودون بكل القطاعات، ومؤخراً جرى توقيع عقود لإرسال عمالة أردنية لألمانيا ويجب التركيز على الأسواق غير التقليدية”، وفق استيتية.

الرئيس التنفيذي لشركة مينا آيتك بشار حوامدة، قال إن الشركة تتعامل مع عملائها على مبدأ الشراكة.

وأوضح حوامدة أن الشركة أردنية ولديها 215 موظف وموجودة ب 7 دول؛ مشيراً إلى أن أكثر من 3 آلاف عميل في العالم العربي يستخدم منتجات الشركة.

واستعرض جوانب مرتبطة بتطبيق مينامي الخاص بالموارد البشرية الذي يتيح مزايا عديدة منها تقديم الإجازة وقسيمة الراتب وغيرها من مزايا عدة.

ودعا إلى تغيير النظرة المتعلقة بالموارد البشرية.

ويهدف برنامج المؤتمر الذي اطلعت عليه “المملكة”، إلى مشاركة الحضور في أحدث الحلول المبتكرة في تقنيات إدارة الموارد البشرية بالإضافة إلى التصوّرات المستقبلية لحاجات مؤسسات المنطقة وأفضل الحلول لإدارة الموارد البشرية لديها.

وشمل المؤتمر مقدمة من المتخصص في الإعلام الرقمي خالد الأحمد، حول الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

وخلال المؤتمر، ناقش المشاركون مستقبل وأهمية الموارد البشرية؛ وناقشوا خطة الشركة لتطوير تطبيق مينامي الخاص بالموارد البشرية والذي سيتيح مزايا إضافية تتعلق بالموظفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى