احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

عقل : هبوط حاد في اسعار النفط

رؤيا نيوز – قال خبير الطاقة هاشم عقل ان اسعار النفط قد انخفضت بشكل كبير في الاسواق العالمية بسبب ارتفاع كميات الاستهلاك من الاحتياطات العالمية خاصة في الولايات المتحدة وارتفاع اصابات كورونا حول العالم وفي اوروبا تحديدا .

واضاف عقل في تحليله لهذا الانخفاض الى ان اسعار خام برنت قد هبطت بقيمة 2 دولار وبنسبة 2.87% ، وعزا ذلك لعدة اسباب منها استخدام الولايات المتحدة الاميركية لاكثر من 3 ملايين برميل وللاسبوع الثاني على التوالي من احتياطيها الاستراتيجي وازدياد التكرير في المصافي الامريكية لزيادة انتاج الوقود بانواعه مع دخول فصل الشتاء ، والسبب الاخر ارتفاع اصابات كوفيد 19 في العديد من الدول الأوروبية والعالم اضافة الى انتاج 400 الف برميل زيادة في اوبيك +.

السؤال الكبير هل هي خطوة منسقة بين الرئيس الاميركي جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ بتحرير براميل من المخزون الاستراتيجي للبلدين ؟؟

وفي واقعة مخالفة ومستغربة تجاهلت الاسعار انخفاض المخزون الامريكي الذي عادة يرفع الاسعار في حالة الانخفاض الذي بلغ 2.1 مليون برميل مقارنة بتوقعات انخفاض 1.4 مليون برميل.

محليا بدأت مؤشرات انخفاض الأسعار قوية لكن لا يزال لجلسة التسعير عدة ايام لاتخاذ القرار النهائي حول ما ستكون عليه اسعار المشتقات النفطية الشهر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى