احداث اقتصاديةاقتصادالاخبار الرئيسية

عمرو يؤكد أهمية تجاوز  تحديات تواجه المشاريع الاستثمارية

رؤيا نيوز – أكد وزير الاستثمار خيري عمرو، حرص وزارة الاستثمار على توفير بيئة “جاذبة” من خلال متابعة المشاريع الاستثمارية وتحديد احتياجات المستثمرين وتقديم حلول “عملية” لمعوقاتها.

وقال عمرو في اجتماع عقده مع الرؤساء التنفيذيين لشركات التنمية في المناطق الحرة والتنموية في الأردن، إن الخدمات المقدمة للمشاريع الاستثمارية للمناطق، يجري تحسينها “بشكل مستمر” لخلق مناخ تنافسي وتجنيب المستثمرين هدر الوقت والجهد.

كما أكد عمرو على أهمية العمل لتجاوز كل التحديات التي تواجه تلك المشاريع الاستثمارية، ودعا المطور الرئيسي لأية منطقة تنموية في المملكة إلى تعزيز عملياتها وإنشاء وإدارة وصيانة المرافق والخدمات اللازمة لهذا الغرض ، بما في ذلك البنية التحتية للطرق والكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي.

وأشار إلى تأثير التحسين المستمر لبيئة الاستثمار في جذب المزيد من المستثمرين، وشدد على أهمية التعرف على نقاط القوة في مجال الاستثمار الأردني وتعزيز الامتيازات.

وأشار إلى أن هذا النهج يأتي على رأس خطط وزارة الاستثمار لجذب المزيد من الاستثمارات التي من شأنها خلق فرص عمل وتحسين الاقتصاد الوطني.

وشدد عمرو على ضرورة “تنسيق جهود الاستثمار، بالتعاون مع الشركاء في التنمية والمناطق الحرة والصناعية في الأردن، باعتبارهما من العوامل الرئيسية في جذب الاستثمار، مما سيكون له أثر ملموس على المستثمر”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى