اخبار الاردن

العرموطي : التمويل الاجنبي خطير جدا

رؤيا نيوز –  دق النائب صالح العرموطي ناقوس الخطر من المنظمات والجمعيات التي تتلقى تمويلا اجنبيا مشيرا الى انها تشكلا خطرا على امن المملكة واصبح هناك مراكز قوى تحميها وتقدم لها التسهيلات .

 

واضاف العرموطي  ان التمويل الاجنبي خطير ولايوجد اي رقابة على عمل تلك المنظمات والجمعيات والتي تم تسجيلها على انها شركات غير ربحية بعد ان رفضت وزارة الداخلية تسجيلها على انها جمعيات مبينا ان تسجيلها بصفة شركات غير قانوني ولو ان هناك رقابة حقيقية لتم اغلاقها بسبب مخالفتها للقانون  والغايات التي سجلت من اجلها .

 

وقال العرموطي ان ولاء تلك المنظمات لمن يدفع واصبحت تشكل خطرا على الامن الوطني وتقوم بكتابة تقارير ضد البلد وتتدخل حتى بالتشريعات التي يتم سنها وهذا اخطر شيء على الاطلاق مشيرا الى ان السفارات الامريكية والبريطانية الراعي الرسمي لتلك المنظمات وهي من يرعى اعمالها وندواتها ومؤتمراتها وتقاريرها تستخدم ضد مصلحة الدولة الاردنية  .

 

وطالب العرموطي الحكومة بتفعيل الرقابة على تمويل تلك المنظمات التي اصبحت تجوب البلاد طولا وعرضا وتقوم بعقد المؤتمرات والندوات التي تمس الوطن تحت شعارات براقة  مثل الديمقراطية وحقوق الانسان ولكنها بالواقع تقوم بالترويج لسيداو وغيرها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى