الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

فلسطين .. تسجيل 258 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رؤيا نيوز – قالت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة يوم السبت أنه تم تسجيل 258 إصابة جديدة بفيروس كورونا وهي الأعلى في يوم واحد إضافة لتسجيل حالة وفاة بالفيروس.

وأضافت الكيلة في بيان لها ان الوفاة الجديدة بفيروس كورونا ”لشابة مقدسية من راس العامود“ وبذلك يرتفع إجمالي الوفيات الى ست منذ انتشار الفيروس في مارس آذار الماضي .

وأوضحت الوزيرة أن من بين الإصابات الجديدة اليوم 199 في محافظة الخليل .

وعادت الإصابات للظهور في بيت لحم التي سجلت أول ظهور للفيروس في الأراضي الفلسطينية حيث تم تسجيل 33 حالة يوم‭ ‬السبت.

وقالت الكيلة في بيانها إن هناك ”11 حالة خطرة بين المصابين بالفيروس متواجدة في غرف العناية المكثفة، في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان على أجهزة التنفس الاصطناعي“.

وأضافت أن إجمالي الإصابات منذ انتشار الفيروس في مارس آذار الماضي ارتفع إلى 2053 منها 1427 نشطة.

وقرر رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية يوم السبت بعد اجتماعه بقادة الأجهزة الأمنية في مكتبه برام الله ”إعادة تفعيل لجان الطوارئ في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات، ومنع التجمعات والجمهرة بما فيها الاعراس والحفلات وبيوت العزاء، بالإضافة الى اغلاق المناطق المصابة“.

وقال بيان صادر عن مكتبه إنه ”تم اصدار تعليمات لكافة الجهات المعنية لفرض عقوبات ومخالفات بحق المخالفين وعدم الملتزمين بتعليمات الطوارئ وبروتوكولات وزارة الصحة حول الوقاية والحد من انتشار ”كورونا“، والتعميم على كافة المواطنين والموظفين العموميين وافراد المؤسسة الأمنية بضرورة الالتزام بشروط السلامة والوقاية“.

وتخضع الأراضي الفلسطينية للشهر الرابع على التوالي لحالة الطوارئ مع عودة الحياة إلى طبيعتها بفتح المساجد والكنائس وعودة المرافق العامة والخاصة إلى العمل.(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى