دوليعربي ودولي

فلوريدا وأريزونا الأمريكيتان تسجلان زيادة كبيرة في إصابات كورونا

رؤيا نيوز – سجلت ولايتا فلوريدا وأريزونا الأمريكيتان يوم السبت زيادة يومية كبيرة في حالات الإصابة بكوفيد-19، مما يسلط الضوء على الانتشار المتزايد للفيروس في العديد من الولايات الجنوبية والغربية، والتي بدأ بعضها في اتخاذ خطوات للتراجع عن خطط إنهاء إجراءات العزل العام.

وسجلت فلوريدا صباح يوم السبت 9585 حالة إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو رقم قياسي لليوم الثاني، بينما سجلت ولاية أريزونا 3591 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19، المرض الناجم عن فيروس كورونا، وهو ما يطابق رقمها القياسي السابق الذي سجلته في 23 يونيو حزيران.

وأظهر إحصاء لرويترز تسجيل ما يزيد على 45000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة يوم الجمعة وذلك في أكبر زيادة يومية منذ ظهور الوباء مما يرفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في البلاد إلى ما يزيد على 2.5 مليون شخص.

وكانت الزيادة في الحالات أكثر وضوحا في الولايات الجنوبية والغربية مثل فلوريدا وتكساس اللتين بدأتا في اتخاذ خطوات لإعادة فرض القيود على الشركات، مما يهدد الوظائف والتعافي الاقتصادي المأمول.

وعلى عكس تحركاته المبكرة لتخفيف القيود، أمر حاكم ولاية تكساس جريج أبوت يوم الجمعة الحانات في جميع أنحاء الولاية بإغلاق أبوابها وطالب المطاعم بتقليص الطاقة الاستيعابية بها إلى 50 في المئة. كما طلبت ولاية فلوريدا، وهي ولاية أخرى أعادت فتح اقتصادها بصورة سريعة نسبيا، من أصحاب الحانات في الولاية التوقف فورا عن تقديم المشروبات الكحولية.

وقبل أيام، انضمت نيويورك إلى نيوجيرزي وكونيتيكت في فرض الحجر الصحي الإلزامي لمدة 14 يوما على المسافرين القادمين إليها من ولايات شهدت معدلات إصابة مرتفعة.(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى