اخبار الاردن

قيادات مجتمعية تطالب بمحاسبة المقصرين في حادثة مستشفى السلط

رؤيا نيوز – طالبت القيادات المجتمعية في محافظة البلقاء بضرورة محاسبة المقصرين في حادثة مستشفى السلط التي ادت الى وفاة 7 اشخاص .
واشاروا إلى ضرورة إعادة تقييم ملف مستشفى السلط بشكل كامل ،واحتياجاته من الكوادر الطبية والتمريضية وسد كافة النواقص التي يعاني منها المستشفى منذ افتتاحه .
وقال رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالله النسور ” اننا نحتسب الذين ارتقوا الى السماء شهداء لأنه تكالب عليهم الوباء والاهمال والتقصير” مضيفا ان جلالة الملك ما أن علم بالحادثة الا وكان على رأس الحدث كما عودنا دائما كون حياة المواطن وصحته من أولى أولويات جلالته .
وأضاف الدكتور النسور ” يجب ان يكون هناك تحقيقا عادلا وشاملا ليس فقط لإيقاع العقوبة رغم اهمية ذلك، وانما لاستنتاج العبر لاتخاذ الإجراءات المناسبة لتلافي تكرار مثل هذه الحوادث ليس فقط في القطاع الصحي بل بكل القطاعات” .
واشار الى أن هناك اجماعا وطنيا يبدأ من صاحب الجلالة على إدانة القصور والتصدي له وعدم التسامح مع اي مقصر في اي قطاع . وقال العين السابق مروان الحمود إن هذا الحادث المؤلم ناتج عن تقصير واهمال واضح، ولكن زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني للمستشفى كان لها أثر كبير في نفوس أهل السلط وهي دليل واضح على اهتمام جلالته بصحة وحياة المواطنين حيث أمر جلالته بإقالة وزير الصحة ومدير المستشفى وتشكيل لجان تحقيق وإعادة تقييم للمستشفى .
ودعا الحمود الموطنين الى تحكيم العقل واعطاء الفرصة للجان التحقيق لتقوم بدورها لمحاسبة المقصرين واخذ العبرة لتلافي وقوع مثل هذه الحوادث .
واشاد النائب طلال النسور باهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني الفوري بالحادثة من خلال زيارة جلالته للمستشفى للاطلاع على أرض الواقع، لافتا إلى اهتمام جلالة الملك بصحة وسلامة المواطن واعطى مؤشر لضرورة محاسبة المقصرين.
وبين أن ما جرى غير مقبول نهائيا ويجب محاسبة المقصرين خاصة أن المستشفى حديث ولم يمضي على افتتاحه سوى عدة أشهر، ويجب التحقيق الكامل بما جرى ومحاسبة المسؤولين عن المأساة ، ونعزي أهالي المتوفين خاصة وأهالي السلط والأردن عامة. – بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى