اخبار الاردن

كهرباء الطفيلة تؤكد جاهزيتها للتعامل مع الأعطال

أكد المدير التنفيذي لشركة توزيع كهرباء الطفيلة المهندس عبدالحفيظ الخلفات، أن الشركة قامت بمجموعة من الإجراءات الاحترازية، استعدادا لفصل الشتاء، منها غسل خطوط الضغط العالي، وصيانة محولات التغذية والشبكات، ما أسهم في الحد من نسبة شكاوى انقطاعات التيار الكهربائي وإدامته خلال المنخفضات الجوية التي شهدتها المحافظة.

وأضاف في تصريح صحفي أن الشركة تعمل على مدار الساعة وبكامل طواقمها الفنية والهندسية، لتحسين جودة التيار الكهربائي والارتقاء بخدماتها في مختلف مناطق المحافظة، بما يضمن توفير مستوى خدمات أفضل للمشتركين والحد من انقطاعات الكهرباء خلال فصل الشتاء، لافتا إلى أن محافظة الطفيلة شهدت الأسبوع الماضي بعض الانقطاعات على التيار الكهربائي نتيجة للأعطال المنزلية وتأثر أحد الكوابل الأرضية التي جرى صيانتها بوقت قياسي في منطقة العيص وفي ظروف جوية صعبة من خلال فرق الصيانة والطوارئ الميدانية.

وبين أن الشركة قامت بحزمة من الإجراءات استهدفت إزالة الغبار والأتربة التي تتجمع على الخطوط خلال فترة الصيف، لتجنب حدوث أعطال أو انقطاعات مفاجئة للتيار الكهربائي، وتجنب تحميل المحولات الرئيسية أكثر من طاقتها في أوقات الذروة بفصل الشتاء.

وأوضح أن الشركة وفرت الكوادر الفنية المدربة وجهزت غرف الطوارئ بكافة الأجهزة والأدوات اللازمة للتعامل مع أي أعطال محتملة.

كما قامت بتعزيز أسطولها بآليات قادرة على خدمة فرق الطوارئ حال وجود تراكمات كبيرة للثلوج، إضافة إلى العمل على استئجار الآليات والجرافات للمساعدة في عمليات الصيانة اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى