رياضة

تحديد مواعيد الجولة الأخيرة من دوري الشباب تحت 19 لأندية النخبة

أصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم،اليوم الأحد، مواعيد مباريات الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الثاني لبطولة تحت سن 19 لأندية النخبة.

ويلتقي الجزيرة مع الرمثا عند الساعة الرابعة، على استاد الأمير محمد، فيما يواجه الحسين نظيره الفيصلي، بذات التوقيت عصر الخميس على نفس الملعب، في حين تختتم منافسات البطولة الجمعة بلقاء الوحدات وشباب الأردن عند الثالثة عصرا على الملعب ذاته.

يتشارك شباب الأردن والوحدات صدارة ترتيب الفرق برصيد 10 نقاط، ثم الحسين والفيصلي 7، والرمثا والجزيرة دون نقاط.

وانحصرت المنافسة على اللقب بين فريقي شباب الأردن والوحدات، حيث يتوج بالبطولة الفريق الفائز من المواجهة الأخيرة بين الفريقين، وفي حال التعادل فإن شباب الأردن -صاحب فارق الأهداف الأعلى- يفوز باللقب.

وتقام منافسات الدور الثاني لدوري النخبة تحت سن 19، بنظام الدوري من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

وفي المقابل، تقام مواجهات الجولة الأخيرة من دوري الدرجات تحت سن 19 عند الثانية والنصف عصر الجمعة المقبل، حيث يلتقي اليرموك مع الأهلي على ملعب البولو، وسحاب مع عمان اف سي على ملعب سحاب، واتحاد جرش مع البقعة على ملعب جرش.

ويتصدر عجلون ترتيب فرق المجموعة الأولى لدوري الدرجات برصيد 5 نقاط، يليه الأهلي 4، واليرموك 3، وشباب العقبة بنقطة واحدة.

وكانت اللجنة التأديبية في الاتحاد الأردني لكرة القدم، أصدرت قرارا باستبعاد نادي الجليل من منافسات البطولة وشطب جميع نتائجه، بعد تغيب الفريق عن المباراة أمام شباب العقبة.

وحل عمان اف سي في صدارة ترتيب فرق المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ثم البقعة وسحاب 5، والطيبة 2، واتحاد جرش بنقطة واحدة.

ويقام الدور الثاني لأندية الدرجات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث جرى تقسيم الفرق إلى مجموعتين بحيث يتأهل أول ثلاثة فرق من كل مجموعة للمشاركة في دوري النخبة للموسم المقبل، بغض النظر عن درجة النادي في هذا الموسم، في حين تشارك باقي الفرق في بطولات الفئات العمرية لأندية الدرجات الأولى والثانية والثالثة والأكاديميات خلال موسم 2023، بغض النظر عن درجة النادي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى