احداث اقتصاديةاقتصاد

لجنة الصليب الأحمر تقلص خدماتها بسبب نقص التمويل

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها ستقوم بعدد من الإجراءات بسبب توقعها أن تنخفض ميزانيات المساعدات الإنسانية الخارجية خلال العامين المقبلين، وستقوم بتوجيه جهودها نحو البرامج والأماكن التي يمكن أن يكون لها أكبر الأثر بما يتماشى مع مهمتها المتمثلة في توفير خدمات الإغاثة والحماية المنقذة للحياة للأشخاص الذين يعيشون في ظل النزاعات المسلحة والعنف المسلح.

وبحسب الموقع الرسمي للجنة، وافق مجلس إدارة اللجنة الدولية على خفض التكاليف العالمية بقيمة 430 مليون فرنك سويسري موزعة على عام 2023 وأوائل عام 2024.

ولفتت اللجنة إلى أنها أطلقت نداءا للمانحين للحصول على 2.8 مليار يورو في عام 2023 لتقديم نفس مستوى الخدمات تقريبا للمجتمعات كما في العام الماضي، إلا أنها لم تحصل عليها بسبب توجه إنفاق الغرب إلى دعم أوكرانيا.

وأضاف البيان أن اللجنة قررت إلغاء ما يقرب من 1500 وظيفة في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر الـ12 المقبلة. كما سيغلق ما لا يقل عن 20 موقعاً من أصل 350 موقعاً حالياً في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن تغطية هذه المواقع من قبل مكاتب أخرى للجنة الدولية، أو يمكن لشركاء آخرين في المجال الإنساني أو الإنمائي تولي زمام الأمور. كما ستقوم اللجنة بتقليص وإغلاق بعض برامجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى