رياضة

ليث ابو عبيد: سنقاتل من اجل التتويج باللقب هذا الموسم

أكد ليث ابو عبيد، مدير نشاط كرة القدم في نادي الحسين اربد، أن حظوظ الفريق الأول قائمة في المنافسة على لقب دوري المحترفين.

وأجرى ابو عبيد حوارا مع لكوورة، أكد فيه أن الخسارة أمام الفيصلي كانت غريبة، لكن الفريق نهض بسرعة وفاز على الوحدات.

وتطرق أبو عبيد إلى ملف الانتخابات والمحترفين الأجانب، وملاعب كرة القدم الأردنية،

وإليكم نص الحوار:

-ما أسباب الخسارة أمام الفيصلي بثلاثية في الدوري؟

-ما حدث شيء غريب، ففريق الحسين اربد استعد لمواجهة الفيصلي بشكل مثالي عبر معسكر العقبة الذي زاد الألفة وتم دعم اللاعبين معنويا ومالياً.

الخسارة شكلت صدمة كبيرة لمنظومة الفريق، جلسنا مع اللاعبين بعد المباراة لمعرفة السبب الحقيقي وراء هذه الخسارة، ولم نجد سبباً مباشراً.

برأيي الشخصي، وهذا كنتُ ما أتمناه، لو واجهنا الفيصلي بحضور جماهيره لكانت الأمور مختلفة، فإقامة المباراة بدون جمهور يؤثر سلبياً، وتواجدها محفز مهم للاعبي الفريقين، وأنا لست مع اقامة أي مباراة بدون جماهير فهي تعد القلب النابض للعبة.

-بعد لقاء الفيصلي نهض الفريق وهزم الوحدات.. حدثنا عن ذلك

-لم تكن استعداداتنا لمواجهة الوحدات بحجم لقاء الفيصلي، لكن تأثير الخسارة كان له ردة فعل ايجابية عند منظومة الفريق، فرد الاعتبار كان هاجساً للجميع، وكان لا بد من تحقيق الفوز على أحد القطبين على أقل تقدير.

في لقاء الوحدات حضرت الجماهير وشعرنا أننا بمهمة آسيوية، وأرضية الملعب كانت في أبهى صورة، وساعدتنا على تنفيذ مخططاتنا، حيث خطفنا هدف الفوز في الدقائق الأخيرة، ما أحيا حظوظنا في المنافسة على اللقب.

*هل تخشون حسبة فارق الأهداف في بطولة الدوري؟

-وضعنا في عين الاعتبار كافة حسابات المنافسة في بطولة الدوري، الصراع هذا الموسم أصعب من سابقه، فثمة صحوة من قبل فريق الفيصلي، والوحدات منذ سنوات يعد منافساً قوياً على الألقاب، لذلك فإن التنافس حالياً انحصر بين 3 فرق وليس فريقين.

الفيصلي والوحدات والحسين إربد ووفقا لنتائج معينة قد تتساوى بالرصيد النقطي في نهاية بطولة الدوري وتحديداً عند النقطة “50”، ما يفرض علينا في المواجهات المتبقية تحقيق الفوز وبأهداف كبيرة، لا سيما أن فارق المواجهات المباشرة لا يصب في صالحنا.

*هل تطمحون بالمشاركة الخارجية؟

-إذا لم نظفر بلقب الدوري، فإننا سنسعى للوصافة لأننا نريد ضمان المشاركة الخارجية.

عموما في الدوري مصيرنا وللأسف ليس بأيدينا، بل ننتظر نتائج الآخرين على عكس بطولة كأس الأردن، لذلك سنقاتل من أجل التتويج ولو بلقب هذا الموسم.

*كم بلغت قيمة مكافآت الفوز على الوحدات؟

-وائل شقيرات الرئيس الأسبق للنادي، خصص 10 آلاف دينار وسيتم تسليمها للاعبين، وهناك مكافآت أيضاً من محبي وداعمي الفريق.

*كيف تنظرون لمواجهة الكأس بعد غد الجمعة أمام شباب العقبة؟

-سنواجه شباب العقبة على ستاد الأمير محمد ذو الأرضية الصناعية، وبصراحة لا أعرف إلى متى سنبقى نلعب على أرضية صناعية.

ثمة من يبرر أن الفرق تتدرب على أرضية صناعية ولن تتأثر بالتالي لو لعبت على ذات الأرضية في المباريات الرسمية، وهنا أرد أن التدريبات تخلو من الالتحامات القوية بين اللاعبين على عكس المباريات، لذلك فهذه المبررات خاطئة.

*هل من غيابات في لقاء شباب العقبة؟

-نعم، مصطفى كمال ومحمد موالي بسبب الإصابة.

*ما سبب عدم توفق الحسين إربد في ملف المحترفين الأجانب؟

-معظم الأندية لم توفق في هذا الملف، لعدة أسباب منها اختلاف مواعيد الأجندة المحلية مع المسابقات في الدول المحيطة، فضلا عن أن تصنيف الدوري الأردني يعد منخفضاً مقارنة مع غيره، وهناك محترفين أجانب في سويسرا أو غيرها يرفضون اللعب هنا حتى لا تنخفض قيمتهم السوقية.

*ما هي آخر المستجدات الخاصة بانتخابات مجلس الإدارة المقبل؟

-موعد الانتخابات الشهر المقبل، والملف مغلق حالياً في نادي الحسين إربد، فالجميع متكاتف من أجل فريق كرة القدم أملاً بتحقيق إنجاز غير مسبوق يسعد الجماهير.

*كلمة توجهها لجمهور الحسين؟

-قلنا قبل بداية الموسم إن المنافسة على الألقاب بحاجة لنفس طويل، عندما خسرنا أمام الفيصلي وجدنا تراجعاً في نسبة حضور جماهيرنا، فمباراة الوحدات لم يحضرها سوى 200 من مشجعينا.

نمتلك قاعدة جماهيرية نفتخر بها، وننتظر من مشجعينا مساندة الفريق حتى النهاية، ونحن في نادي الحسين كلنا ثقة باللاعبين ومنظومة فريق كرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى