رياضة

ليفربول إلى الأدوار الإقصائية وميلان ينجو من خسارة رابعة

رؤيا نيوز – حسم ليفربول الإنجليزي تأهله إلى الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما جدّد علوّ كعبه على ضيفه أتلتيكو مدريد وتغلّب عليه 2-0 الأربعاء ضمن منافسات الجولة الرابعة في المجموعة الثانية من دوري أبطال أوروبا، التي شهدت تعثّراً جديداً لميلان الإيطالي بالتعادل 1-1 مع بورتو البرتغالي.

وسجّل هدفي ليفربول البرتغالي ديوغو جوتا (13) والسنغالي ساديو ماني (21).

وبهذا الفوز، واصل ليفربول تسجيل العلامة الكاملة مع 12 نقطة من أربع مباريات متصدراً لمجموعته، فيما بات أتلتيكو ثالثاً مع أربع نقاط.

وعلى غرار مباراة الذهاب التي انتهت بفوز ليفربول 3-2 في مدريد، عندما طُرد الفرنسي أنطوان غريزمان، أكمل أتلتيكو هذه المباراة أيضاً بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه البرازيلي فيليبي.

وفرض ليفربول إيقاعاً هجومياً منذ البداية، مستغلاً التململ في دفاع أتلتيكو.

وبكّر النادي الإنكليزي بالتسجيل عن طريق جوتا الذي اقتنص برأسه عرضية من ترينت ألكسندر أرنولد خادع بها الحارس السلوفيني يان أوبلاك (13).

وسرعان ما ضاعف ماني النتيجة في الدقيقة 21، بعدما سدد أرنولد كرة نحو المرمى، تابعها ماني مخادعاً الحارس وأسكنها الشباك.

وانتهت المباراة فعلياً لأتلتيكو في الدقيقة 36، بعدما حصل فيليبي على البطاقة الحمراء بعد مخالفة بحق ماني.

وحاول أتلتيكو العودة إلى المباراة لكن من دون جدوى، لتنتهي المباراة بخسارة ثانية توالياً في المسابقة القارية.

ميلان يعاني

نجا نادي ميلان الإيطالي من خسارة رابعة في دوري الأبطال أوروبا الأربعاء، عندما خرج بتعادل صعب بالنيران الصديقة أمام بورتو البرتغالي 1-1، ليحصد أول نقطة له.

وعلى ملعب سان سيرو، افتتح الكولومبي لويس دياس التسجيل لبورتو (6)، فيما أحرز الكونغولي شانسيل مبيمبا هدف ميلان بالخطأ في مرماه (61).

وبهذا التعادل، رفع بورتو رصيده إلى 5 نقاط وارتقى إلى المركز الثاني، بينما حصد ميلان أول نقطة له في دور المجموعات وبقي متذيلاً للترتيب.

وكان بورتو البادئ بالضغط في المباراة ونجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة السادسة، بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت منها الكرة إلى دياس الذي سدد أمام المرمى وهز الشباك.

وكاد بورتو أن يضاعف النتيجة في أكثر من مناسبة، ولكن حارس ميلان الروماني كيبريان تاتاروسانو تألق في الصدّ.

وانتظر ميلان حتى الدقيقة 61 لإدراك التعادل عن طريق مبيمبا.

فبعد ركلة حرة نفذت صدها الحائط، وصلت الكرة إلى الفرنسي أوليفييه جيرو الذي سدد باتجاه المرمى وتصدى لها الحارس، ليتابعها الفرنسي بيار كالولو بتسديدة حولها مبيمبا في شباك فريقه.

وزج المدرب ستيفانو بيولي بالسويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بدلاً من جيرو سعياً لاقتناص الفوز، وبالفعل، سجل إبراهيموفيتش هدفا بالدقيقة 82، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى