اخبار الاردن

متصرف دير علا يتفقد ساكني الخيم من الوافدين العاملين بالقطاع الزراعي

قال متصرف لواء دير علا، الدكتور علي المواس إنه جرى تفقد مجاري السيول والأودية والتأكيد على القاطنين بجوارها ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة حفاظا على سلامتهم.

وبين المواس أن هناك عاملين بالقطاع الزراعي يسكنون الخيم من الجنسيات الباكستانية والسورية جرى تفقد أماكن سكنهم وإبعادهم عن مجاري المياه حفاظا على سلامتهم.

وأوضخ أنه جرى إنشاء غرفة عمليات بالمتصرفية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع البلديات والأشغال العامة وسلطة وادي الأردن وهندسة البلديات طوال فترة عدم الاستقرار الجوي، مشيرا إلى أن لدى المتصرفية خطة مسبقة سهلت على الكوادر العمل لمواجهة الظروف الجوية الحالية.

من جهته، قال رئيس بلدية دير علا الجديدة مصطفى الشطي، إن البلدية عملت خلال السنوات الخمس الماضية على عمل صيانات مستمرة للأودية وقنوات تصريف مياه الأمطار وطمر المناطق المنخفضة داخل الوحدات السكنية تجنبا لتجمع مياه الأمطار ومداهمتها للمنازل.

وأضاف الشطي، أن كميات الأمطار التي هطلت لم تشكل خطرا لكن بعض البناء الجديد يعمل على تغير خط مسير المياه وتتابع البلدية جميع عمليات البناء الجديد.

كما بين الشطي انه تم طرح عطاء جديد لمنطقة الملاحة بقيمة 80 ألف دينار لعمل عبارات وأقنية جديدة في ظل التوسع العمراني بالمنطقة لاستيعاب مياه الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى