الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

مدير المسجد الأقصى: ليس لأحد أن يعطل الاعتكاف أو يطلب تعطيله في الحرم القدسي

قال مدير المسجد الأقصى وشؤون القدس في وزارة الأوقاف عبد الستار القضاة، فجر الأحد، إن الاعتكاف سنة وعبادة تتجلى قدسيته في شهر رمضان، وخاصة في المسجد الأقصى، وليس لأحد أن يعطله أو يطلب تعطيله.

 

وأوضح القضاة؛ وهو أيضا عضو في مجلس أوقاف القدس الشريف أن فترات فتح المسجد للاعتكاف مصلحة إدارية تقدرها دائرة أوقاف القدس ومجلس أوقاف القدس الشريف.

وأضاف القضاة أن سلطة الاحتلال: “دأبت على محاولة إضعاف ثقة الحاضنة الشعبية بوزارة الأوقاف ودورها تجاه المسجد الأقصى المبارك وفشلت في جميع محاولاتها”.

مساء السبت، أغلق معتكفون أبواب المصلى القبلي في المسجد الأقصى؛ تحسبا لأي اقتحامات لقوات الاحتلال الإسرائيلي، قبيل صلاة الكهنة لليهود يوم الأحد في الساحة المقابلة لحائط البراق.

وحذرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، السبت، من أن قيام قوات الشرطة بانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك / الحرم القدسي الشريف والاعتداء على المصلين مجدداً في محاولة لتفريغه من المصلين، تمهيداً لاقتحامات كبيرة للمسجد؛ سيدفع الأوضاع نحو المزيد من التوتر والعنف الذي سيدفع ثمنه الجميع.

وحذرت الوزارة من التبعات الكارثية لاستمرار إسرائيل في خرق الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانتهاكاتها لحرمة الأماكن المقدسة وحق المسلمين في أداء شعائرهم الدينية في هذا الشهر الفضيل.

وردت وزارة الخارجية الإسرائيلية على البيان الأردني عبر تويتر، ودعت الأردن إلى إخراج الموجودين فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى