اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

منخفض جوي وأمطار غزيرة الثلاثاء

تستمر الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، نهار الأحد، ودافئة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وفق إدارة الأرصاد الجوية.

ووفق ما ورد من المتوقع في ساعات الظهيرة أن تتأثر البادية الشرقية بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، لذا تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتسقط زخات من المطر في تلك المناطق قد يصحبها الرعد أحيانا.

وأشارت الأرصاد إلى الرياح ستكون جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وليلاً؛ تمسي الأجواء مائلة للبرودة في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في العقبة والبحر الميت مع استمرار لتواجد الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح غربية معتدلة السرعة.

وحذرت الأرصاد من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا، ومن خطر تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح في المناطق الصحراوية.

الاثنين

ونهار الاثنين يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر.

وليلاً؛ الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار لتواجد الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويحتمل في ساعات متأخرة من الليل سقوط زخات من المطر في الشمال، والرياح غربية معتدلة السرعة.

وحذرت الأرصاد من خطر تدنى مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح خاصة في المناطق الصحراوية.

الثلاثاء

ويتأثر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط بما فيها الأردن بمنخفض جوي مصحوب باندفاع كتلة هوائية باردة ورطبة قادمة من أواسط أوروبا، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا تتحول إلى غائمة.

وتهطل زخات من الأمطار في الأجزاء الغربية وتدريجيا ينتظم الهطول المطري لتشمل مناطق الأردن كافة، حيث يتوقع أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ويصحبها البرق والرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت والعقبة، والرياح غربية نشطة السرعة تثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وحذرت الأرصاد من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت والعقبة، وخطر العواصف الرعدية، وخطر الانزلاق على الطرقات التي تشهد هطول مطري، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة في المناطق الصحراوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى