الاخبار الرئيسيةدوليعربي ودولي

موقع عبري: غالانت حاول اقتحام مكتب نتنياهو وكاد أن ينشب شجار بالأيدي

قال موقع /واللا/ العبري إن “وزير الدفاع يوآف غالانت، حاول اقتحام مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وكاد أن ينشب شجار بالأيدي”.

ويواصل إعلام الاحتلال الإسرائيلي تسليط الضوء على الخلاف المتصاعد بين نتنياهو وغالانت، والذي يقول محللون إنه “يؤدي إلى خطر أمني ووجودي على (إسرائيل)”.

وحول هذا الموضوع قال رئيس الأركان السابق أفيف كوخافي “لا تمنحوا فرصة للعدو ليمسنا ثانية بسبب غياب الوحدة”.

وأضاف “كل من يسلكون طريق الفرقة -وعلى رأسهم أشخاص مؤثرون ومنتخبون من جانب الجمهور- يقوضون مبدأ الوحدة ويخلقون تهديدا أمنيا ووجوديا”.

وبحسب وسائل إعلام عبرية، تسود توقعات بأن “تحقيقات مرتقبة بشأن المسؤولية عن الفشل في مواجهة أحداث الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر ستطيح بحكومة نتنياهو، التي تتولى السلطة منذ نحو عام، وتقود إلى إجراء انتخابات مبكرة”.

ويعود الخلاف بين الطرفين إلى الـ26 من آذار/ مارس الماضي، حيث أعلن مكتب نتنياهو إقالة غالانت من منصبه؛ على خلفية تصريحات للأخير طالب فيها بوقف التعديلات القضائية التي طرحتها الحكومة، والتي أدت إلى خروج تظاهرات ضخمة في البلاد على اعتبار أنها تحد من صلاحيات المحكمة العليا في مراقبة السلطتين التنفيذية والتشريعية، لكن نتنياهو تراجع، وأعلن في 10 أبريل/نيسان الماضي الإبقاء على غالانت في منصبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى