مجتمع

مياه اليرموك تبحث خطة تنفيذ المشاريع مع البنك الدولي

بحثت شركة مياه اليرموك، مع وفد من بعثة البنك الدولي في الأردن خلال اجتماع بمقر الشركة، اليوم الأحد، آليات التعاون في تنفيذ جملة من المشاريع الخاصة بقطاع المياه التي سيقوم البنك بتمويلها من خلال الاتفاقية الموقعة بين الحكومة الأردنية والبنك الدولي.

وثمن رئيس هيئة مديري الشركة الدكتور حسين الصعوب، برامج البنك الدولي الداعمة للأردن في مختلف المجالات ولقطاع المياه على وجه الخصوص، ما ينعكس بنتائج إيجابية على الخدمات المقدمة للمواطنين ومستوى أداء العاملين في الشركة.

وعرض مدير عام الشركة المهندس أحمد البطاينة، لرؤية إدارة الشركة بما ينسجم والمشاريع الخاصة بالبنك الدولي الذي سيقدم الدعم لمشروع كفاءة قطاع المياه إلى جانب كفاءة الطاقة وتقليل فاقد المياه.

وأشار إلى أن الشركة ستقدم قائمة من المشاريع وتكلفتها التقديرية وذات العلاقة بتقليل فاقد المياه وبناء القدرات وبما ينسجم والاتفاقية الموقعة بين الحكومة الأردنية والبنك الدولي.

وبحث اللقاء أفضل السبل لدعم احتياجات الشركة من خلال خطة البنك الدولي في تمويل سلسلة من المشاريع على مدى السنوات العشر المقبلة.

وأوضح وفد البنك الدولي، أنه من المقرر أن يبدأ الإعداد والدراسات للمشروع الأول في شهر أيار من عام 2023، الأمر الذي يتطلب استكمال جميع الاحتياجات والمتطلبات اللازمة لذلك، كما جرى الاتفاق على أن يكون هناك تنسيق وتعاون مشترك بين شركة مياه اليرموك وفريق البنك الدولي ويتبع هذا اللقاء سلسلة زيارات ميدانية لمناطق اختصاص الشركة في محافظات الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى