مجتمع

50 فتاة يستفدن من يوم وظيفي لصناعة إربد

استفادت 50 فتاة من اليوم الوظيفي الذي أقامته وحدة دعم التدريب والتشغيل بغرفة صناعة اربد في مخيم الشهيد عزمي المفتي أمس السبت.

وقال رئيس الغرفة هاني أبو حسان، إن الوحدة ومن خلال شراكتها الممتدة مع الوكالة الألمانية للتنمية الدولية، تمكنت من توفير 50 فرصة عمل لأحد مصانع الألبسة بمدينة السايبر سيتي الصناعية، بدعم من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي الدولي، من الفتيات الباحثات عن عمل واللاتي جرى اختيارهن من مخيم الشهيد عزمي المفتي لاعتبارات عدة، أهمها القرب من مدينة السايبر سيتي، ومستوى الحاجة لتشغيل الفتيات لتمكين أسرهن اقتصاديا بناء على قاعدة المعلومات المتوفرة على منصة وحدة التشغيل الإلكترونية.

وبين أبو حسان، أن الفتيات اللواتي جرى اختيارهن أجريت مقابلات لهن بمبنى لجنة تحسين خدمات مخيم الشهيد، وتعبئة نماذج طلبات التوظيف وسيصار إلى التحاقهن بالعمل خلال فترة قريبة.

وأشار إلى أن المتقدمات سيعملن جميعهن في مهنة الخياطة، رغم أن عددا منهن ليست لديهن الخبرات الكافية بهذه المهنة، وهو ما سيجري معالجته من خلال إخضاعهن لدورة تدريبية في المصنع ينتقلن بعدها للعمل على خطوط الإنتاج.

وأوضح أبو حسان أن العاملات سيحصلن على رواتب شهرية مقدارها 220 دينارا وتأمين مواصلات أو بدل مواصلات، إلى جانب إخضاعهن لمظلة التامين الاجتماعي، مشيرا إلى أنه سيحصلن على دعم من الغرفة لمدة ثلاثة أشهر وتغطية جزء من بدلات الضمان الاجتماعي لنفس المدة، بالإضافة إلى حصولهن على بدل عمل إضافي كما هو منصوص عليه في قانون العمل والعمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى