اخبار الاردن

ندوة علمية بالعقبة حول سلامة العمليات والمناولة للمواد الخطرة في الموانئ

أمين المعايطة- نظمت نقابة المهندسين الأردنيين فرع العقبة، بالتعاون مع كلية العقبة الجامعية/مركز العقبة للتعليم والتدريب ندوة علمية، اليوم الخميس، بعنوان: “سلامة العمليات والمناولة للمواد الخطرة في الموانئ”.

وافتتح الندوة رئيس مجلس فرع نقابة المهندسين الأردنيين فرع العقبة المهندس عامر الحباشنة والدكتور أحمد بهجت شموط عميد كلية العقبة الجامعية.

وأكد المهندس الحباشنة أهمية عقد مثل هذه الندوات العلمية التي تركز على السلامة العامة والصحة المهنية وضرورة التوعية من الآثار الناجمة عنها وتوفير معايير السلامة العامة وخاصة فيما يتعلق بالمواد الخطرة.

بدوره، أشار عميد كلية العقبة، الدكتور أحمد شموط، إلى دور جامعة البلقاء التطبيقية في طرح تخصصات بحرية في كلية العقبة الجامعية لرفد السوق المحلي والإقليمي بكوادر متخصصة في مجال العلوم البحرية، بالإضافة إلى الدورات المتقدمة التي تنفذ من خلال مركز العقبة للتعليم والتدريب، لافتًا إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار رفع مستوى الوعي لدى العاملين في المؤسسات العامة العاملة في المجال البحري، إضافة إلى دورها بتعزيز الدعم البحثي في هذا المجال.

وتضمنت الندوة مناقشة العديد من المحاور المهمة حول مخاطر مناولة المثقلات والمواد الخطرة وإطلالة على مبادئ الصحة المهنية، بالإضافة لأهمية نظام جودة الصحة المهنية، والمسؤولية وتقدير المخاطر وإدارتها وأهمية التدقيق الداخلي والخارجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى