اخبار الاردن

نقيب المهندسين الزراعيين: صندوقي التقاعد والنقابة يعانيان من عجز 100 الف دينار شهريا

رؤيا نيوز -قال نقيب المهندسين الزراعيين م.علي ابونقطة ان النقابة شكلت لجنة خبراء لمناقشة تفاصيل الدراسة الاكتوارية لصندوق التقاعد التي اعدت عام 2019 ولم يتم الاعلان عنها اوعن توصياتها من قبل المجلس السابق بسبب جائحة كورونا.
واضاف خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النقابة للحديث عن الواقع المالي النقابة وانجازات المجلس بعد مضي مئة يوم من عمره، انه سيتم عرض توصيات اللجنة على الهيئة العامة النقابة في اجتماعها غير العادي في الاول من اب المقبل.
واشار ان المبالغ المترتبة على النقابة نتيجة ترحيل الازمات السابقة بلغت (2532151) دينار، فيما تبلغ الايرادات (540000) الف دينار، وان هناك عجز شهري يصل الى 90 الف دينار، مؤكدا ان العجز الشهري لصندوقي التقاعد والنقابة، بلغ نحو 90-100 الف دينار شهريا.
واكد ابونقطة ان الوضع المالي النقابة ليس بتلك الضبابية، خاصة وان النقابة تملك العديد من العقارات تقدر قيمتها بعدة ملايين وبعضها تواجه بعض الاشكاليات تحول دون عرضها على اعضاء النقابة.
واستعرض ابونقطة انجازات المجلس في الامور المالية، من بينها اعادة مبلغ 4850 صرفت لعدد من الموظفين قبل انتخابات النقابة بشهر، واعادة مبلغ 7 الاف دينار صرفت بالخطأ لاحد اعضاء النقابة توفاه الله، وايقاف العلاوة الشهرية التي يتقاضاها عدد من الموظفين.
وحول قضية الاختلاسات في صندوقي الخلويات والتامين الصحي التي حصلت في عهد المجلس السابق، والتي قال النقيب السابق في اجتماع الهيئة العامة للنقابة انها عولجت بطريقة تضمن عدم ضياع حقوق النقابة، قال ابونقطة المجلس قام بتشكيل لجنة تحقيق لتوضيح الصورة بكل تفاصيلها والاجراءات المتخذة ومدى مطابقتها القوانين والانظمة وتقديم توصيات لضمان عدم تكرارها.
واشار انه تبين وجود قضايا أخرى شُكل لها لجان للتحقيق فيها، وانتهى مؤخرًا اجراء التحقيقات بعدد منها وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة وجاري العمل على اتخاذ الاجراءات القانونية بالقضايا الاخرى.
واكد ان مجلس النقابة سيقوم بادارة حصيفة لموارد النقابة واموالها، وان النقابة ستكون قادرة على تجاوز التحديات بعد اقرار التعديلات على نظام التقاعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى