اخبار الاردن

وزارة التنمية تقديم المساعدات لمئات الاسر المتضررة من الأحوال الجوية

رؤيا نيوز – قال الناطق الإعلامي لوزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس، ان فرق الوزارة أغاثت مئات الأسر التي تعرضت لأضرار ومداهمة المياه لمنازلها نتيجة الأحوال الجوية السائدة في مختلف مناطق المملكة .
وأضاف خريس في بيان صحفي اليوم الجمعة، ان غرف العمليات والطوارئ والمتابعة في مركز الوزارة والميدان تواصل تقديم المساعدات للأسر الأردنية وغير الأردنية في مختلف مناطق المملكة.
وأشار ان فرق الطوارئ والاغاثة في الوزارة، وبالتعاون مع الحكام الاداريين وجمعيات خيرية، قدمت خدمات الاغاثة للأسر التي داهمتها مياه الأمطار في مناطق الأغوار الشمالية والهاشمية والزرقاء والأزرق وذيبان والأغوار الجنوبية والطفيلة والكرك والعقبة ووادي عربة.
وكشف انه تم تأمين بعض الأسر في مراكز الايواء من خلال الجمعيات الخيرية ودور الايواء التابعة للوزارة، بالإضافة لطرود ومواد غذائية، وصوبات للتدفئة وخيم للايواء وفرشات وحرامات، لمساعدتهم على تحمل الظروف السائدة.
وبين انه تم اجلاء العديد من الأسر الأردنية والسورية من مناطق السيول إلى مراكز ايوائية بالتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية.
وقامت وزارة التنمية في وقتٍ سابق بتشكيل العديد من فرق الطوارئ بواقع 41 فريقا منتشرة وموزعة على جميع مديريات الوزارة، بالإضافة للجنة مركزية في مبنى الوزارة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى