الاخبار الرئيسيةعربيعربي ودولي

وزارة الصحة في غزة: قوات الاحتلال تستهدف من يحاول الخروج من بوابة مجمع الشفاء ادعى أنها ممر آمن

قال المتحدث باسم وزارة الصحة من غزة أشرف القدرة، الأحد، إن الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي أصبحت عاجزة عن الانتقال بين مبنى وآخر داخل المجمع، بسبب محاصرة جيش الاحتلال الإسرائيلي للمجمع وإطلاق النار على كل ما يتحرك داخله، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال تستهدف كل من يحاول الخروج من البوابة الشرقية لمستشفى الشفاء والتي ادعى الاحتلال أنها ممر آمن.

وأوضح القدرة، أن مستشفى الشفاء بات محاصرا من كل الاتجاهات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي سواء بطريقة الاستهداف أو بالمقربة من المجمع من قبل الآليات العسكرية وكذلك أيضا من قبل القناصة التي تقوم باستهداف كل ما يتحرك داخل مجمع الشفاء الطبي أو في الشوارع المحيطة به.

وأضاف أنه لا يسمح بالدخول إليه أو الخروج منه على الإطلاق وصولا إلى عدم قدرة الطواقم الطبية من الانتقال من مبنى إلى مبنى آخر في داخل المجمع.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي تواصل مع الاحتلال الإسرائيلي ليسمح بنقل أطفال من حضانة الخداج إلى قسم آخر في داخل المجمع، بسبب توقف المولد الكهربائي والأكسجين عنهم

وأكد أن قوات الاحتلال استهدفت حضانة الأطفال مرتين، إضافة إلى محطة الأكسجين وبئر المياه ومستشفى الولادة ومستشفى الجراحة، كما استهدف لمرات عدة ساحات المجمع بشكل متكرر وعلى مدار الساعة أيضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى