مجتمع

وزارة العمل تطلق حملة توعية للكشف المبكر عن سرطان الثدي(فكر بالوردي )

تحت رعاية وزير العمل نايف إستيتية تم إطلاق حملة توعوية وتثقيفيه للمرأة العاملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار (فكر بالوردي) بالشراكة مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي ومركز الحسين للسرطان اليوم الأربعاء ؛ وذلك بهدف تفعيل المسؤولية المجتمعية في تثقيف المرأة الأردنية العاملة بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي.

وقال أمين عام الوزارة فاروق الحديدي الذي افتتح ورشة تثقيفيه عن الكشف المبكر عن سرطان الثدي للعام 2022
” أننا في وزارة العمل نحرص على تفعيل المسؤولية المجتمعية ونشر الوعي والتثقيف الصحي لدى المرأة العاملة بشكل خاص وللعاملين وأصحاب العمل في كافة القطاعات لضمان بيئة عمل لائقة لما في في إمكانية على تجويد إنتاجية العمل وانعكاسه على العامل وصاحب العمل.”
وقدم الحديدي الشكر لجهود الاميرة غيداء طلال ومركز الحسين للسرطان على جهودهم المكثفة وعملهم الطبي والانساني الكبير وكل العاملين في القطاع الطبي .

من جانبه قال الدكتور عون النهار مديرية التشغيل المركزي ان هدف مبـــــادرة ( فكــــر بالوردي ) هو نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتشجيع المرأة العاملة على الحفاظ على صحتها لاسيما انها تقوم بدور فاعل في المجتمع ويجب علينا التكافل معا لنرتقي بمستقبل العمل والتاكيد على أهمية وجود بيئة عمل لائقة تراعي حقوق وظروف العاملين فيها خاصة المرأة بما يتماشى مع طبيعة العمل والقطاع.

كما قالت منسق الفعالية سمية الزعبي أن وزارة العمل تسعى لنشر المحتوى التثقيفي عن سرطان الثدي وذلك لتعزيز المسؤولية المجتمعية؛ وتحقيق التفاعلية بين أفراد المجتمع ، كما ان الاردن قطع شوطا ممتازا في التصدي لمرض السرطان وارتئت وزارة العمل المشاركة في هذه الحملة الوطنية بهدف نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر والدوري .

هذا وقد تخلل الورشة أيضا توزيع شعارات للحملة وتزين المداخل بشعار الحملة بالإضافة إلى عرض فلكوري لفرقة أطفال متلازمة داون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى