اخبار الاردن

وزارة النقل تنظم ورشة توعوية حول الأمن السيبراني

نظمت وزارة النقل بالتعاون مع المركز الوطني للأمن السيبراني، اليوم الخميس، ورشة توعوية حول الأمن السيبراني.

وهدفت الورشة، التي افتتحها أمين عام الوزارة بالوكالة المهندس أسامة الكرادشة، إلى التوعية بمخاطر اختراقات البيانات على الشبكة العنكبوتية أو تعرضها للتلف وسبل تلافي تلك المخاطر ومعالجتها.

وقال الكرادشة، إن الأمن السيبراني أمر لا غنى عنه في عصرنا الحديث، حيث تزداد التحديات والتهديدات الرقمية بسرعة نتيجة لاعتمادنا اليومي على الوسائل التكنولوجية، ما يتطلب المزيد من الوعي على المستوى المهني في وزارة النقل وعلى المستوى الشخصي.

وأكد أهمية الدور الذي يقوم به المركز الوطني للأمن السيبراني في توفير التوعية والدعم الفني لكافة المؤسسات الحكومية سيما قطاع النقل ليكون فضاؤنا السيبراني أكثر أمانا، مشيرا إلى أن الورشة فرصة لتبادل الأفكار والخبرات وتعزيز الوعي بأهمية حماية البيانات والمعلومات الحساسة وللوصول إلى بناء بيئة رقمية آمنة في وزارة النقل.

من جهتها، قالت المدربة في المركز الوطني للأمن السيبراني جمانة أبو زيد، إن شبكة الانترنت في المملكة هي عبارة عن شبكة واحدة ومرتبطة ببعضها، ما قد يعرضها إلى مخاطر كبيرة، مؤكدة ضرورة تحديد أي ثغرات يمكن لأي متطفل أن يدخل إلى البيانات ومعالجتها للحيلولة دون تعرضها لتلك المخاطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى