اخبار الاردنالاخبار الرئيسية

وزيرة اردنية : علينا الاعتراف بوجود معاناة لدى المواطن الأردني

قالت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إنها تتعاطف مع الناس بان لا ترى دور للوزارة لكنها تنظر للمشروع الثقافي بمنظار تكاملي وشمولي.

وأضافت النجار، في حديثها على برنامج 60 دقيقة الذي يذاع عبر التلفزيون الأردني، أن الوزارة لا تعمل بمعزل عن المشروع التربوي والسياسي والاقتصادي.

وأشارت إلى أنه “إذا اردنا تحسين نوعية الحياة بمعنى أن يشعر المواطن الأردني بان كل ما نقدمه ينعكس على حياته اليومية بالنواحي الاقتصادية والسياسية وبان يشعر ان صوته مسموعا“.

ولفتت إلى أن الوزارة قدمت حالة جادة من بناء الثقة مع الفعاليات الثقافية في جميع أنحاء المملكة، “لم تعد الثقافة تعيش بعزلة في وزارة الثقافة”.

ونوهت إلى أن مهمة الثقافة إشاعة الفرح والإيجابية لكن هذا يحتاج إلى فترة زمنية طويلة وصبر واستدامة وبرامج ثقافية واضحة وشجاعة، “علينا أن نعترف بوجود معاناة لدى المواطن الأردني، وأن المثقف الأردني يشعر لفترة طويلة أن المسرح لم يعد له أهمية، وأن الاحتفال بالأجمال لم يعد موجودا، وأن الفنان مصنف درجات”.

وبينت، “الناس تتجه إلى الحلول السهلة والحلول الماضوية عندما لا تجد رؤية شخصية وعندما لا تجد رؤية جماعية لكن هذا الواقع تغير“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى